• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رغم أنها لم تؤمن بقاء عجمان أو تمنح «الضوء الأخضر» لدبي

نقطة «الرضا بالقليل»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

رضا سليم (عجمان)

«نقطة» ليست كافية لـ «فض الاشتباك»؛ لأنها لم تحسم بقاء عجمان بشكل رسمي في دوري الخليج العربي لكرة القدم، ولم تمنح دبي «الضوء الأخضر»، من خلال تقليص الفارق للهروب من «القاع»، ورغم ذلك أرضت الفريقين، تحت شعار «التعادل أفضل من الخسارة»، ولا تزال «المنطقة المظلمة» تضم 5 فرق، وهي عجمان «22 نقطة» والوصل «21 نقطة» و«الإمارات 18 نقطة»، ودبي «14 نقطة» والشعب «11 نقطة»، ولا تزال هناك 12 نقطة على أرض الواقع في الجولات الأربع المتبقية من عمر الدوري، لو حصل عليها «الكوماندوز» كاملة، سوف يرفع رصيده إلى 23 نقطة، وربما تكون كافية لبقائه.

ويراود الأمل كل فرق المؤخرة سواء التي تعاني رسمياً شبح الهبوط، أو البعيدة نسبياً عن الدوامة، وتسعى لتأمين موقفها مثل عجمان والوصل، بينما يتعلق دبي بأمل الفوز في المباريات المقبلة، وخسارة الإمارات الذي يسبقه في الترتيب، بعدما تقلص الفارق إلى 3 نقاط فقط.

وتترقب كل فرق «القاع، ما تسفر عنه المباريات المقبلة، إلا أنه مع كل جولة تتراجع حظوظ بعض الفرق، وترتفع فرص أخرى في البقاء، وعليها الانتظار إلى الجولة المقبلة، لترى حظوظها، ليس فقط على نتائجها، بل قياساً على نتائج الآخرين.

من جانبه، قال العراقي عبدالوهاب عبدالقادر مدرب عجمان: «المباراة كانت جيدة ونقطة أفضل من الخسارة، وعندما تهدر الفرص السهلة تخسر المباراة، وفريقي أضاع فرصاً كثيرة لذلك لم نحزن للتعادل؛ لأن النقطة جيدة، وفي الشوط الأول كنا الأفضل، وسيطرنا على المباراة بفضل الضغط على حامل الكرة، وأتيحت أكثر من فرصة، وربما عدم ترجمة الفرص إلى أهداف أثر على الفريق، ورغم الهدف المبكر الذي سجله سيمون، فإن فرصاً محققة أتيحت للتسجيل، ولم نتعامل معها بشكل جيد، سواء من محمد الخديم أو سيمون».

وأضاف: «قمنا باستغلال الأطراف في دبي بسبب تقدمه إلى الهجوم، واستفدنا من المساحات، من خلال بكاري كوني وسيمون في صناعة فرص عدة وكنا قريبين من تسجيل الهدف الثاني الذي يجعلنا نلعب بأريحية، ولكن لم نستثمرها، وفي الشوط الثاني سعى دبي للسيطرة على منطقة الوسط، وحقق ما أراد، كما أن لاعبي فريقي حدث لهم هدوء أكثر من اللازم في بعض المراكز، وهو ما منح الأفضلية لدبي، وربما يكون سببه الاطمئنان على النتيجة، ولكن في كرة القدم لا يكفي التفوق في جزء من المباراة، ويجب أن تؤدي بالجدية نفسها والحماس حتى صافرة النهاية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا