• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«العفو الدولية» تتهم فصائل سورية بارتكاب جرائم حرب

طائرات النظام تشن غارات على درعا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

دمشق (وكالات)

شن الطيران الحربي السوري أكثر من 10 غارات على تل الحارة الذي تسيطر عليه قوات المعارضة في ريف درعا.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية : «إن الطيران الحربي الذي يقوم ومنذ عدة أيام بقصف ما يعرف (بمثلث الموت) وهو المنطقة التي تربط ريف دمشق الجنوبي وريف درعا الشمالي وريف القنيطرة الشمالي الشرقي تمهيداً لعملية عسكرية كبيرة يعد لها الجيش السورية في تلك المنطقة، وذلك لقطع أي تواصل بين فصائل المعارضة الموجودة في مناطق درعا وريف دمشق والقنيطرة». وتمكنت فصائل المعارضة السورية المسلحة، أمس من صد محاولة تقدم جديدة للقوات الحكومية مدعومة بميليشيات إيرانية، في حي الإذاعة في مدينة حلب ومخيم حندرات شمالها، حسب ما ذكرت مصادر ميدانية لسكاي نيوز عربية.

وقالت المصادر إن اشتباكات دارت بين القوات الحكومية وفصائل من الجيش الحر، على أطراف حي الإذاعة، تصدت خلالها فصائل المعارضة لمحاولة تقدم الجيش في الحي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين».

من جهة أخرى، ألقت طائرات مروحية تابعة للجيش السوري، براميل متفجرة على طريق الكاستيلو، بالتزامن مع غارات روسية مكثفة، طالت بلدة كفرحمرة وقرية ياقد العدس في الريف الشمالي.

وفي منبج، كشف مصدر لسكاي نيوز عربية، عن وصول مسلحين أجانب معظمهم من ألمانيا وكندا، إلى مدينة تل أبيض في ريف الرقة، للانضمام إلى ميليشيات وحدات سوريا الديمقراطية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا