• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ثمن وقوف «التحالف» مع الشرعية

ابن دغر يدعو اليمنيين لنبذ الخلافات: عدو الوطن واحد ميليشيا الحوثي وصالح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

عدن (الاتحاد)

ثمن رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر مواقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة على مساندتها وقوفها الدائم مع اليمن والشرعية، ودعا خلال لقائه في قصر المعاشيق في عدن عدداً من الشخصيات الاجتماعية وأعيان المحافظة، اليمنيين إلى نبذ الصراعات والخلافات التي لا تخدم إلا العدو المتربص بأمن واستقرار الوطن. لافتاً إلى أن عدو الوطن واحد والمتمثل في ميليشيات الحوثي وصالح.

وأكد ابن دغر أن الأمن مسؤولية الجميع، مشيداً بدور السلطة المحلية بقيادة المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي، ومدير الأمن اللواء شلال شائع على ما يبذلانه من جهود جبارة في ضل الظروف الأمنية الصعبة. منوهاً بأن السلام الحقيقي الدائم والعادل لن يتحقق إلا من خلال تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وتحدث ابن دغر عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية في عدن والصعوبات والتحديات التي تواجه الحكومة في الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد. مؤكداً أن أسباب الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي والنقص الشديد في توافر مياه الشرب، وغيرها، يعود أسبابها إلى قدم المحطات وتآكل الشبكة في السنوات الماضية، والحرب الهمجية التي شنتها ميليشيات الحوثي وصالح على عدن وبقية المحافظات.

وأكد أن الحكومة معنية في توفير الخدمات الأساسية للمواطن، وذلك في ظل الإمكانيات المتاحة، حيث ستمضي الحكومة في بذل الجهود وعلى كافة الأصعدة وبتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في توفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطن وأهمها الكهرباء، مشيراً إلى أن القرض الإماراتي والذي من بوادره سيصل إلى عدن 50 ميجاوات خلال الأسبوع المقبل سيسهم في تخفيف المعاناة، وستدخل مولدات قديمة بعد صيانتها للخدمة.

واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات الحاضرين المتعلقة بالخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والمياه، كما استمع إلى شكاوى تتعلق بالربط العشوائي لتيار الكهربائي وانعدام السيولة في البنوك، وكذلك مشاكل القطاع الخاص وما يعانيه من ركود، وطالب بالاهتمام بهذا القطاع لما له من دور حيوي في بناء الاقتصاد والنهضة العمرانية في عدن واليمن عامة، وتسهيل إجراءات دخول البضائع التي تتكدس بالميناء بسبب صعوبة إجراءات الجمارك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا