• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يواجه عجمان ودياً غداً

«أبيض الشباب» يستعد لـ «دورة العين» بتقسيمة داخلية بين «الأزرق» و «الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

يجرى منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم «ب» مواليد 97 حصة تدريبية مساء اليوم، على ملعب ذياب عوانة، بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن معسكره الداخلي، استعداداً للمشاركة في الدورة الودية المقرر إقامتها في مدينة العين من 11 إلى 20 أبريل الحالي. وكان المنتخب أجرى مرانا عصر أمس الأول على ملعب ذياب عوانة، بإشراف بدر صالح مدرب المنتخب ظهر فيه اللاعبون بروح معنوية عالية.

وقسم المدرب اللاعبين لمجموعتين «أزرق» و«أخضر» تدربتا في وسط الملعب على الاستلام والتمرير، بجانب تبادل الخانات في حالتي الهجوم، بالإضافة إلى الارتداد السريع في حالة فقدان الكرة، فيما خضع ثنائي الحراسة محمد حسين وغيث حسين لتدريبات متنوعة تحت قيادة سمير شاكر مدرب الحراس.

واختتم المران بمباراة داخلية بين «الأزرق» و«الأخضر»، وأوقف المدرب بدر ومساعده خالد داحس المباراة أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، فيما حرص سمير شاكر مدرب الحراس على توجيه الحارسين طوال المباراة، وطالبهما بتنفيذ ما تدربا عليه خلال الأيام الماضية.

وخضع المهاجم علي خالد لجلسة علاج طبيعي، بعد أن شكا من بعض الآلام، فيما واصل عبد الرحمن لشكري تنفيذ برنامجه العلاجي للاستشفاء من آلام العضلة، ومن المنتظر أن يكون الثنائي جاهزاً للمشاركة في المباراة الودية.

ويختتم المعسكر التدريبي غداً، بمباراة ودية أمام فريق شباب عجمان ستقام على ملعب ذياب عوانة، وعقب المباراة يمنح الجهاز الفني اللاعبين راحة لمدة يومين على أن يتجمعوا في الساعة الرابعة عصر الجمعة المقبل بفندق رحاب روتانا بمدينة العين لبداية مشوارهم في الدورة الدولية التي ينظمها نادي العين.

ويهدف الجهاز الفني لمنتخبنا لتحضير اللاعبين بصورة متميزة من خلال المعسكر الحالي والمشاركة في الدورة الودية بمدينة العين منتصف الشهر الحالي بجانب الدورة الدولية بسلوفاكيا المزمع إقامتها نهاية الشهر، وينتظر ابيض الشباب مهمة آسيوية في سباق التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا للشباب تحت 19 سنة المقرر إقامتها العام المقبل. ومن ناحية أخرى يتجمع منتخبنا الوطني للناشئين «مواليد 1998» خلال الأيام المقبلة، استعداداً لمواجهة أوزبكستان في مباراتين وديتين في دبي 22 و24 أبريل الجاري، ضمن إطار تحضيراته للمرحلة المقبلة، ويأتي تجمع منتخب «98»، في إطار الخطة التي وضعتها اللجنة الفنية باتحاد الكرة، للعمل على تعاقب الأجيال، وضمان إفراز المواهب الصاعدة لدعم منتخبات الفئات السنية، وصولاً إلى المنتخب الأول، حيث كان منتخبا مواليد 2000 ومواليد 1997 استهلا معسكراً استعدادياً في دبي مطلع الأسبوع الجاري، فيما يتجمع منتخب الشباب «مواليد 1997» خلال أيام تمهيداً لمواجهة إندونيسيا ودياً يوم 14 و16 أبريل.

وأكد بدر صالح المدير الفني لمنتخب مواليد 1998، أن اللقاء يأتي في إطار التحضيرات المتواصلة للفريق والوصول باللاعبين إلى درجة الانسجام المناسبة، حيث من المقرر أن يواجه مصر خلال مايو المقبل في مواعيد يتم تحديدها لاحقاً، علماً أن الفريق يغادر خلال رمضان للتحضير في معسكر خارجي لمدة 20 يوماً وتعقبه المشاركة في كأس الخليج وكأس العرب.

وتوج «أبيض 98» العام الماضي بقيادة بدر صالح بلقب كأس الخليج، بعد فوزه على نظيره العُماني بركلات الترجيح في نهائي النسخة التي استضافتها الدوحة، في نسخة أعادت ذكريات عام 2006 عندما نال منتخبنا للناشئين أول لقب خليجي في السعودية، لتتواصل بعدها الإنجازات والنجاحات، مع صعود أولئك اللاعبين الصغار تدريجياً وصولاً إلى المنتخب الأول الذي أصبح اسمه منتخب «الأحلام».

وخاض «أبيض 98» العديد من المباريات الودية مع منتخبات مختلفة، خلال الفترة الماضية، ومن أبرز النتائج الفوز على السعودية 3-1 في يناير الماضي، فيما تعادل مع أميركا 2-2 في فبراير الماضي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا