الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سيتروين توتال أبوظبي العالمي» ثالثاً في جولة البرتغال

«سيتروين توتال أبوظبي العالمي» ثالثاً في جولة البرتغال
6 ابريل 2014 23:40
أسدل الستار أمس على 16 مرحلة خاصة بالسرعة لرالي البرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، وهو الرالي الأصعب حتى الآن في موسم 2014 من البطولة، بسبب الظروف الجوية المتقلبة التي حولت أجزاء كبيرة من المراحل الحصوية الجافة إلى طرق موحلة وزلقة كانت كفيلة بحبس أنفاس الجميع في كل مرحلة من مراحل الرالي. ومع نهاية مفاجآت البرتغال، تمكن النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون من خطف نقاط المركز الثالث والفوز بالمرحلة الأخيرة (باور ستايج)، لمصلحة فريق أبوظبي العالمي للراليات في وقت عرف فيه الشيخ خالد القاسمي كيف يحافظ على «نفسه الطويل» متسلقاً سلم الترتيب العام للدبليو آر سي بخطوات حذرة، لينهي راليه مع ملاحه كريس باترسون في المركز التاسع بذكاء وحنكة. وتصدر السائق الفرنسي سيباستيان أوجيه المدافع عن اللقب الركب، متوجهاً إلى المراحل الثلاث الأخيرة من الرالي صباح أمس، متقدماً بفارق 38:1 ثانية عن أقرب منافسيه الفنلندي ميكو هيوفرونن، وبفارق 48:6 ثانية عن مادس اوستبيرج، تلاهم السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي في المرتبة 15 على متن سيارة فريق ستروين توتال أبوظبي العالمي للراليات. وأبطأ أوجيه من سرعته بصورة ملحوظة عبر المرحلة الخاصة بالسرعة رقم 14، بينما سجل الفنلندي ياري ماتي لافالا أسرع الأزمنة في هذه المرحلة، لكن الفرنسي فاز بمرحلة ساو براس ألبورتيل ليعزز صدارته للرالي بفارق 43:2 ثانية على هيرفونن، وفقد داني سوردو مركزه ضمن الخمسة الأوائل في البطولة عندما انسحب بسيارته هايونداي من المرحلة 14. بدأ رالي البرتغال مع مرحلة استعراضية في العاصمة لشبونة ضمن أجواء صحوة، إلا أن مراحل الرالي الخاصة بالسرعة كانت أشبه بكابوس على جميع المشاركين بسبب الأمطار الغزيرة التي انهمرت عليها على مدى يومين متتاليين، وقد كان رالي البرتغال كفيلاً بتشتيت أحلام الكثير من مخضرمي بطولة العالم للراليات على غرار لاتفالا وسوردو وحتى سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك قبل نهاية اليوم الأول من الرالي. واستمرت معاناة المراحل الزلقة حتى اليوم الثاني التي كان فيها الشيخ خالد القاسمي مع ملاحه كريس باترسون يتّبعان استراتيجية مشابهة لاستراتيجية رالي السويد المبنية على الحذر وإنهاء الرالي دون أخطاء خلف مقود السيتروين دي اس3 دبليو آر سي، الأمر الذي مكّنهما من دخول قائمة العشرة الأوائل في فئة دبليو أر سي، كان ذلك في وقت دخل فيه النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون في خضم المنافسة للصعود على منصة التتويج ليتمكن مع نهاية اليوم الثاني من التقدم ووضع فريق أبوظبي العالمي للراليات في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت. وفي اليوم الثالث السريع والأخير من الرالي، الذي تألف من ثلاث مراحل خاصة بالسرعة، لم يكن الشيخ خالد القاسمي ليضع نفسه في أي مجازفة، سيما وأنه تقدم مع سيارته السيتروين دس اس3 دبليو آر سي إلى المركز التاسع بعد المرحلة 14 وقال: «قام مهندسو سيتروين بعمل رائع وبذلوا الكثير من الجهد لتحضير السيارة وتطبيق معايير الضبط التي طلبتها قبل خوض غمار مراحل اليوم الأخير، كما أنني قمت بتجربة أسلوب آخر في القيادة لمجارات المراحل التي تباينت بين جافة وزلقة وهو الأمر الذي ساهم في تفادي الكثير من الأخطاء التي وقع فيها بعض من السائقين المخضرمين». وأضاف: «أنا أعلم بأنني قادر على الضغط أكثر وتسجيل أزمنة أسرع ولكنني ارتأيت أنه لا داعي للمجازفة فحافظت على وتيرة قيادتنا حتى النهاية، وعلى الرغم من صعوبته إلا أنني استمتعت برالي البرتغال هذا العام». من جهته، تمكن مادس أوستبيرج من التمسك بقوة بالمركز الثالث في الترتيب العام بل وتمكن من الوفاء بوعده عندما قال: «الرالي صعب جداً والسائقين أمامي بعيدين وأعتقد أنه من المستحيل اللحاق بهم، إلا أنني سأحاول الفوز بإحدى مراحل اليوم الأخير». وبالفعل، تمكن النرويجي من الفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة واحتلال المركز الثالث في المرحلة الأخيرة (باور ستايج) ليحصل سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات على نقطة إضافية على نقاط المركز الثالث معززاً مركزه في الترتيب العام لبطولة السائقين. (البرتغال - الاتحاد) الأرجنتين المحطة المقبلة يتجه فريق أبوظبي بعد رالي البرتغال إلى الأرجنتين لخوض غمار الجولة الخامسة من البطولة من 8 إلى 11 مايو، في حين يتوجه الشيخ خالد القاسمي إلى الأردن نهاية الشهر الجاري للمنافسة على لقب رالي الأردن الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات. (البرتغال - الاتحاد) «سكاي دايف دبي» الـ 11 أحرز ثنائي فريق سكاي دايف دبي للراليات، راشد الكتبي وملاحته الألمانية كارينا هيبرلي، المركز الـ 11 في رالي البرتغال، وبدأ سائق سيارة فورد فيستا راشد الكتبي اليوم الأخير للرالي من المركز الـ 13، ونافس بقوة في الفئة الثانية ولم تتعرض سيارته لأية مشاكل خلال بقية مراحل الرالي الوعرة. وقال الكتبي: «لقد تمحورت أهدافنا حول إنهاء رالي البرتغال والتعلم والتعوّد بعد ابتعادنا عن مسرح بطولة العالم للراليات ثلاثة أشهر، لقد عانيت بعض المشاكل الصغيرة في الفرامل وتجهيزات السيارة يوم الجمعة الماضي، ما كلفنا وقتاً ثميناً. لكن أزمنتي تحسنت تدريجياً في المراحل الوعرة في واحد من أصعب راليات بطولة العالم. إنني سعيد جداً بإنهاء الرالي وإحراز هذه النتيجة». (البرتغال - الاتحاد) العطية يتصدر «الثانية» استعاد القطري ناصر صالح العطية صدارة الفئة الثانية من ياري كيتوما في بداية المراحل الثلاث الأخيرة، وسيطر العطية على الصدارة بفارق 11:2 ثانية في المرحلة 14، وجاء القطري عبدالعزيز الكواري في المرتبة الثانية، والإماراتي راشد الكتبي في المركز 14، والكويتي صالح بن عيدان في المركز 19. (البرتغال - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©