• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بين حديقة الديناصورات والمهرجين

المرافق الترفيهية تتزين لاستقبال الزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

وفرت المنشآت السياحية باقة من البرامج المميزة خلال إجازة عيد الفطر، لتنعم العائلات بتجارب ترفيهية مثيرة. فعدا عن المعالم السياحية التي تدعو إلى الاستجمام ومنشآت الضيافة الآسرة بجمالها وخدماتها، هنالك الفعاليات والعروض الشيقة التي تتفرد بها المراكز التجارية والمرافق المتخصصة.

اللعب بالفقاعات

من الأفكار الحماسية للإجازة مشاهدة العروض الحية من داخل مدينة عالم فيراري أبوظبي والتي تنظمها ساحة لابياتزا بين 7 و9 من الجاري. وتتضمن لوحات فنون شعبية ورقصات تراثية خليجية. وخصصت «عالم فيراري» للأطفال أنشطة مناسبة لسنهم بينها تشكيل البالونات والرسم على الوجوه ونقش الحناء والتقاط الصور مع الصقور واللعب بالفقاعات بمحاذاة منطقة الاحتفالات. وأكثر من ذلك فقد ابتكرت المدينة الترفيهية قسائم عيدية قيمة كل منها 10 دراهم، يمكن للأطفال الاستفادة منها في أي من متاجر ومطاعم «عالم فيراري». وقال جيسي فارجاس مدير عام «عالم فيراري» إن المدينة تتزين للعيد بفعاليات ترفيهية مميزة للأطفال، مثل تشكيل البالونات والرسم على الوجوه والنقش بالحناء، فيما تجاور المنطقة المخصصة للفنون والأشغال منصة الاحتفالات الرئيسة، حيث يبدع الأطفال تصاميم مستوحاة من فرحة العيد كالقناديل التراثية ونماذج الزجاج والرسومات الملونة. ومن أجواء المرح العائلي خلال إجازة عيد الفطر يطلق «ياس مول» بطاقات هدايا شهر يوليو، حيث من المتاح اختيار الهدية المناسبة من مئات العلامات التجارية والمطاعم المنتشرة فيه. وسيكون بإمكان حاملي البطاقة الاستمتاع بعروض خاصة للإقامة بفنادق جزيرة ياس. وقال سعود خوري نائب المدير العام في «ياس مول» إن المركز يتوقع حضوراً كثيفاً خلال أيام العيد امتداداً للإجازة الصيفية، كما تشير إليه حجوزات الفنادق في العاصمة. وذكر أن المول يقدم تجارب ترفيه وتسوق في الوقت نفسه، حيث يستمتع الزوار بسلسلة من الفعاليات المناسبة لأفراد العائلة. بينها العروض الحية لألعاب السيرك في ساحة تاون سكوير بين 7 و9 من الجاري بمعدل أربعة عروض في اليوم، بدءاً من الساعة 5:00 مساءً. وورش للتسلية والربح مثل لعبة الأفاعي والسلالم بالحجم الحقيقي، وأنشطة فريدة من تقديم متاجر «هامليز» و«ليغو» بين 6 و8 يوليو بدءاً من الساعة 12:00 ظهراً. وفقرات فنية، يؤديها المهرج المستكشف وبهلوانيون ولاعبو جمباز وطبال أفريقي.

افتح يا سمسم

وضمن أجواء التشويق والإثارة نفسها تستضيف حديقة الألعاب المائية ياس ووتروورلد ضيوفها خلال عيد الفطر بمجموعة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة العائلية. وقال المسؤول الإعلامي رشاد الغضبان إن خيار التوجه إلى الحديقة خلال إجازة العيد يشكل فكرة مثالية للاحتفال والاستمتاع بالفقرات المائية والعروض المميزة. وكلها تستمر على مدى أشهر الصيف وحتى إجازة عيد الأضحى. ويحظى الأطفال في أرجاء «ياس ووتروورلد» بفرصة مقابلة شخصيات برنامج افتح يا سمسم وسط احتفالات واسعة على أنغام الموسيقا الحية التي يلعبها منسقو الأغاني. وهنا تنتظرهم مجموعة من الألعاب التفاعلية مثل «البينغ بونغ» و”ليمبو«وعدد من المسابقات سريعة الوتيرة. ويزور الحديقة المائية خلال أيام العيد فرقة قارعي الطبول لعزف الأغاني والموسيقا التقليدية بمناسبة العيد. مع انطلاق الموسم الجديد لـ«صيف أبوظبي» حتى سبتمبر المقبل، يمكن للأطفال حضور العرض المباشر لـ«حديقة الديناصورات» الذي يقدم بين 7 و 9 من الجاري في فندق قصر الإمارات. والعرض التفاعلي الذي تعود أحداثه إلى 65 مليون عاماً يزور العاصمة الإماراتية بعد جولة على أهم المدن العالمية كواحد من أفضل 10 عروض متخصصة بالديناصورات. ويتيح العرض فرصة التفاعل مع مجموعة من المجسمات على اختلاف أحجامها، مما يثير حماس الجمهور، ويطلق العنان لمخيلة الكبار والصغار.

تشارلي ومصنع الشوكولاته

ويقدم المركز التجاري دلما مول كرنفال عيد الفطر عند منطقة النافورة «من 6 - 8 يوليو الجاري، وسط أجواء مليئة بالفرح. بينها أنشطة مصممة خصيصاً للعائلات من سكان العاصمة وضيوفها. وهنا يتمكن محبو رقص التنورة من مشاهدة عروض الفنانين والمهرجين والمشاركة في تحدي ألعاب المهارة والزوايا الفنية والتجميلية وألعاب الخفة. ويستعد «الجيمي مول» في مدينة العين لاحتفالات عيد الفطر عبر إطلاق باقة من الأنشطة والفعاليات للسكان والضيوف. ويقدم المول مجموعة من العروض المسرحية المميزة والتي تشمل عروض الجمباز وعروض الأضواء وعرض الباليه. ومن الفقرات المميزة اصطحاب الأطفال عبر رحلة مع الخيال العلمي من خلال فانتازيا مسرحية تشارلي ومصنع الشوكولاته المأخوذة من أكبر أفلام هوليوود الموسيقية. ويستضيف المول نخبة من الأنشطة التي تشمل العروض الترفيهية المتنقلة وفقرة رسم الوجوه وتشكيل البالونات وعروض المهرجين ورسامي الكاريكاتير الذين يدهشون الكبار والصغار بمواهبهم وعروضهم المتنوعة. وتشمل فعاليات «الجيمي مول» رواية قصص الأطفال باللغتين العربية والإنجليزية وأنشطة الفنون والصناعات اليدوية، بالإضافة إلى الركن الثقافي الذي يحتوي على أنشطة التعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا