• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيفرتون يقسو على أرسنال في الدوري الإنجليزي بثلاثية

ليفربول يعود إلى الصدارة بـ «ركلتي جزاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أحرز ستيفن جيرارد هدفين من ركلتي جزاء، ليعود ليفربول لقمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2 - 1 على مضيفه وستهام يونايتد، ويكمل يوماً من التفوق لفرق مدينته على فرق لندن أمس، فقبل ذلك سحق إيفرتون غريم ليفربول المحلي ضيفه أرسنال 3 - صفر في ملعب جوديسون بارك ليعزز أمله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ تسعة مواسم.

وتركت المباراتان الكبيرتان أثراً كبيراً على مقدمة الترتيب، إذ عاد ليفربول للصدارة برصيد 74 نقطة من 33 مباراة متفوقاً بنقطتين على تشيلسي صاحب المركز الثاني الذي خاض 33 مباراة. ويأتي مانشستر سيتي الذي سيحل ضيفاً على ليفربول في الجولة المقبلة في المركز الثالث برصيد 70 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، وبقي أرسنال في المركز الرابع برصيد 64 نقطة من 33 مباراة، لكن الفرق بينه وبين إيفرتون تقلص لنقطة واحدة، وتتبقى لإيفرتون مباراة مؤجلة.

وأكمل ليفربول ما بدأه إيفرتون محققاً انتصاره التاسع على التوالي بعدما وضعه جيرارد في المقدمة من ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 44 بعدما لمس جيمس تومكينز الكرة بيده إثر تمريرة عرضية من لويس سواريز داخل منطقة الجزاء. وتعادل وستهام بعدها بدقيقة واحدة بهدف مثير للجدل من جي ديميل بعدما بدا أن أندي كارول مهاجم ليفربول السابق، قد ارتكب مخالفة ضد سيمون مينيوليه حارس ليفربول داخل منطقة الجزاء، وتهيأت الكرة أمام ديميل ليضعها في المرمى. وحقق إيفرتون فوزه السادس على التوالي عن طريق نايسميث في الدقيقة 14 وروميلو لوكاكو من مجهود فردي رائع عقب 34 دقيقة وتسديدة كيفن ميراليس التي غيرت مسارها عقب اصطدامها بميكل ارتيتا لاعب ايفرتون السابق وأرسنال الحالي لتسكن الشباك (62)، ليمنى أرسنال بهزيمة قاسية. (لندن، أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا