• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المرحلة الأولى لرالي أبوظبي الصحراوي

الإسباني روما يتصدر فئة السيارات وسندرلاند على قمة الدراجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، انطلقت أمس رسمياً المرحلة الأولى لرالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ 24 من حلبة ياس بمشاركة 108 سائقين من 32 دولة، وبلغت مسافة المرحلة 290 كلم، ويعتبر الرالي الجولة الثالثة لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات فيا، وفي الوقت نفسه الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادز.

وأسفرت منافسات المرحلة الأولى التي انطلقت صباح أمس عن تصدر حامل اللقب الإسباني ناني روما لفئة السيارات، فيما تقدم البريطاني سام سندرلاند في سباق الدراجات النارية على منافسيه.

وفي فئة دراجات الكوادز، تصدر القطري محمد أبوعيسى قائمة السائقين مرة أخرى، متقدماً على البولندي حامل لقب العالم رافال سونيك. وشارك حامل لقب السيارات في المنافسات برفقة ملاحه الفرنسي ميشيل بيرن، على متن سيارته الميني رباعية الدفع التي اعتلى بها الصدارة، بفارق 11 دقيقة و29 ثانية عن البولندي ماريك دابروسكي وملاحه جاسيك زاتشور المشاركين بسيارة تويوتا هايلوكس اللذين جاءا في المركز الثاني في ختام مرحلة حلبة مرسى ياس الخاصة الأولى البالغ طولها 290 كم، وتعرجت وسط الكثبان الرملية الشاهقة لصحراء الغربية.

وجاء ثالثاً السائق الهولندي ايريك فان لون بسيارته الميني، في حين أكمل قائمة الستة الأوائل كل من الروسي فلاديمير فايليف بسيارة ميني أخرى، والبرازيلي رينالدو فاريلا ويتبعه البولندي أدام ماليسز، وكلاهما يقود سيارة تويوتا هايلوكس.

وشهدت المنافسات تحقيق السائق الإماراتي يحيى بلهلي بداية قوية بسيارته نيسان بيك أب الجديدة، لينهي المرحلة في المركز الثامن، متقدماً بفارق بسيط عن السعودي أحمد الشيغاوي خلف مقود شيفروليه.

وفي فئة الدراجات النارية، تمكن سندرلاند، صاحب المركز الثالث في سباق العام الماضي، من اعتلاء الصدارة على الرغم من تعرضه لعقوبة زمنية لارتكابه خطأ فنياً ليحرم، وتقدم بفارق 34 ثانية عن زميله في الفريق، مارك كوما، الحائز لقب رالي أبوظبي الصحراوي سبع مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا