• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدأ مسيرته الموسيقية بـ«المنبوذ»

حسين جاسم «مطرب عاطفي» بإحساس وطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

حسين جاسم مطرب كويتي ولد عام 1944، حصل على دبلوم معهد المعلمين شعبة الموسيقى عام 1967، وعمل مدرساً لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عاماً، ثم ترقى إلى أن أصبح مديراً في الفترة بين 1994 و2002.

وبدأ جاسم حياته الفنية عام1967 من خلال مشاركته في الأنشطة الفنية والموسيقية التي كانت تقام آنذاك في معهد المعلمين، ثم اتجه إلى الإذاعة، حيث شارك في أوبريت غنائي، بعنوان «المنبوذ»، قدّم على خشبة مسرح معهد المعلمين عام 1967، لينطلق بعدها مطربا يقدم الأغنية العاطفية والوطنية والدينية التي كان يعشقها.

صدى واسع

كانت أغنيته الأولى، بعنوان «يا إله الكون» من ألحان الفنان الراحل عبد الرؤوف إسماعيل، الذي كان أستاذه في تلك الفترة، ولا تزال الأغنية تذاع حتى الآن في المناسبات الدينية.

وأطلق على جاسم لقب «المطرب العاطفي»، بعد أن قدم أغنية «حلفت عمري»، التي حققت صدى واسعاً، والتي كتبها الشاعر الغنائي ماجد سلطان، ولحنها يوسف المهنا، ويعود نجاحها إلى أنها اعتمدت الصدق في الكلمة واللحن والأداء، إضافة إلى أنها تعكس قصة واقعية يمكن لأي إنسان أن يمر فيها، ورغم أنها أطلقت قبل ثلاثين سنة، إلا أن نجاحها لا يزال مستمراً، وقد صورت بالألوان بعد تحرير الكويت كي يشاهدها الجمهور عبر الشاشة الصغيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا