• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأقطان للنهارية والخامات المترفة للسهرات

«الجمب سوت».. إصدار عصري لأناقة الثمانينيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

القاهرة - الاتحاد

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

استولى «الجمب سوت» (الأوفرول) على اهتمام مجموعة من أهم مصممي الأزياء في العالم، ويبدو أنه سيكون أحد ملامح الموضة في الفترة المقبلة؛ فقد ظهر عديد من التصاميم المبتكرة التي تميزت بالفخامة والأناقة، بعضها اعتمد على خامات من الأقطان والجرسيه في موديلات تصلح للصباح، وأخرى تم تنفيذها من الحرير، أو الكريب أو الشيفون وأقمشة البابيت اللامعة لتناسب السهرات.

عملية وأناقة

عن عودة «الجمب سوت» إلى واجهة الموضة، بعد أن كان أبرز ملامحها في الثمانينيات، يقول مصمم الأزياء المصري شريف نصر إنه يرى في «الجمب سوت» مميزات تجعله زيا عملياً مريحاً في النهار، فضلاً عن كونه تصميماً يمكن أن يفيض بالأنوثة والدلال، عندما تختاره المرأة في المساء أو السهرة.

ويضيف «الجمب سوت» النهاري يكون عادة من الأقطان أو الجينز، ويمكن ارتداؤه مع بلوزة بسيطة من القطن أو الحرير، أو حتى مع تي شيرت بلون منسجم، ويلائمه حذاء رياضي خفيف، أو صندل أبيض من الجلد.

وبالنسبة لفترة بعد الظهر أو المساء، يقول نصر، إنه يجب اختيار «جمب سوت» من خامات مترفة وناعمة مثل الحرير، أو الكريب، أو الشيفون ليعزز الطلة الأنثوية الجذابة، مشيرا إلى أنه تحول من زي عملي وبسيط ظهر للمرة الأولى في القرن الثامن عشر ليرتديه عمال المصانع في أوروبا فوق ملابسهم، وكذلك عمال السكك الحديدية التي كانت تعمل بالفحم إلى تصاميم رائعة للسهرات تعتمد على قصات مبتكرة وثرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا