• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حليب يسمم رضيعاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة متخصصة في أغذية الأطفال تحقيقا بعد أن زعمت أم أن الحليب، الذي تنتجه، أدى إلى إصابة رضيعها، البالغ من العمر 11 أسبوعاً، بالتسمم الغذائي.

وبحسب موقع «mirror»؛ وجدت البريطانية لورا ستيفنز (30 سنة) بقع دم في حفاض رضيعها فهرعت به إلى الأطباء، الذين احتجزوه بالمستشفى لأسبوع إثر معاناته من إسهال مستمر، وارتفاع درجة حرارته، نتيجة إصابته ببكتيريا «كامبلوباكتر»، التي تعد السبب الأكثر شيوعا للتسمم الغذائي.

وتقول ستيفنز، إن رضيعها لم يتناول أي شيء آخر سوى حليب «أوبتميل» للأطفال قبل إصابته بالمرض، حيث وجدت أنه دخل في سبات عميق، وكان لونه شاحباً للغاية. وأضافت أنها شعرت بالرعب معتقدة أن رضعها ينزف داخليا، أو أنها فعلت شيئا خاطئا أثناء الحمل.

من جانبه، قال مسؤول باسم شركة «أوبتميل» إنهم تتبعوا الكمية المعدة، مؤكداً أنه يتم تصنيع المنتجات وفق معايير صارمة من للجودة، ولم يسبق ورود أي شكاوى حول حليبها، إلا أن ستيفنز قررت التحول إلى منتج آخر منذ وقوع الحادث.

وقال مسؤولو الصحة العامة إنه لم يطلب منهم التحقيق في الأمر، ولكنهم على علم بالحادث. وأضافوا أنه لابد من إجراء اختبارات متخصصة ليتم التأكد من ارتباط المنتج بمرض الطفل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا