• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منتخب فرنسا أصبح أكثر عدوانية وفاعلية وتركيزاً

جيرو: «الديوك» تخلص من «العادة السيئة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

شكل مع أنطوان جريزمان ثنائياً متفاهماً في هجوم منتخب فرنسا، وترجم تألقه بهدفين رائعين في مرمى آيسلندا في دور الثمانية لبطولة «يورو 2016»، ليصالح الجماهير الفرنسية التي كانت تهاجمه طول الوقت، وتطلق ضده صافرات الاستهجان وعدم الرضا عن أدائه، خاصة في المباريات الودية التي سبقت البطولة، وتحديداً مباراة فرنسا والكاميرون.

إنه أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب «الديوك»، وأحد أبرز مهاجمي البطولة، والذي فتح قلبه وعقله للصحافة الفرنسية، وأجاب عن كل الأسئلة التي وجهت إليه داخل معسكر المنتخب الفرنسي في كليرفونتين.

في البداية، تحدث جيرو عما أحرزه منتخب «الديوك» من تقدم خلال هذه البطولة، وقال: كنا نعاني «عادة سيئة»، تمثلت في سوء الأداء في بدايات المباريات، واللعب بإيقاع لا يتناسب مع اسم منتخبنا، ولكننا نجحنا في تصحيح ذلك، وأصبحنا أكثر تركيزاً و«عدوانية» وفاعلية، كما أصبحت لدينا قوة هجومية لا يستهان بها، وقدرة على التحول السريع من الدفاع للهجوم، وصنع الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف.

وأضاف: نحن نزداد قوة مباراة تلو الأخرى، وأصبحت ثقتنا في أنفسنا كبيرة، وهذا أمر إيجابي ومشجع، وأتمنى أن تستمر الحال هكذا حتى نترجم هذا الكلام على أرض الواقع، عندما نقابل منتخب «المانشافت» الألماني غداً في ستاد «فيلودروم» بمدينة مرسيليا.

وعما إذا كان بمقدوره أن يحصل في البطولة على لقب الهداف «رصيده 3 أهداف حتى الآن»، قال جيرو: هناك منافسة في اللقب ليس بين لاعبي المنتخبات وبعضهم البعض فحسب «الويلزي جاريث بيل له 4 أهداف»، وإنما داخل المنتخب الفرنسي ذاته «جريزمان 4 أهداف، وباييه 3 أهداف وأنا 3 أهداف»، وهذا أمر صحي داخل الفريق، ولكنه استدرك قائلاً: المنافسة في لقب الهداف ليست هدفاً في حد ذاته، وإنما الهدف الرئيس هو الفوز بـ«اليورو»، وإذا استطعت مساعدة فريقي لتسجيل هدف أو أكثر، فلن أتوانى عن السعي لتحقيق ذلك، المهم أن ينتهي السباق بفوز لاعب فرنسي بلقب الهداف!. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا