• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يقدم عرضاً بدبي

فنان يقود «أوركسترا» بصمت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

نسرين الدرزي

طور تقنية لإدارة الجمهور من دون كلام ويستعد لعروض دبي

أبوظبي (الاتحاد)

يقول ستيف بارنيت، قائد الأوركسترا «الصامت»، الذي يزور الإمارات لتقديم عرض في إمارة دبي في الـ 30 من الشهر الجاري، إنه متحمس لإقامة حفله في الأول في الدولة، ولقاء جمهورها متنوع الجنسيات. وهذه الفعالية المتفردة، التي ستقام في فندق الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، تمثل تجربة تعليمية ترفيهية تعتمد على استخدام لغة الجسد للتواصل،

والفنان الموهوب يستطيع قيادة حضور يتألف من 30 ألف شخص، يتمكنون من العزف تحت قيادته بتناغم تام من دون أن ينطق بكلمة.

وتمكن بارنيت من تطوير تقنية خاصة تقوم على التعاون، والعمل الجماعي، والقدرة على القيادة. وهو يؤدي عمله من دون أي تمرين مسبق، حيث يستطيع كل فرد من الجمهور استخدام إحدى آلات القرع، بتوجيه منه، يقتصر على تعابير الوجه، ليصبح الجمهور جزءاً من عمل موسيقي تفاعلي يتجاوز حدود اللغة. ويلجأ بارنيت إلى التعبير غير اللفظي لإلهام الجمهور، وعزف مقطوعات موسيقية وكأنه فريق متجانس لأوركسترا موحدة.

واكتسب الفنان موهبته من فنون جنوب أفريقيا، حيث اختبر إيقاعاتها الفريدة التي تمثّل بحسبه «نبض بلده الأم»، وهو يعتبر موهبته هدية يرغب بمشاركتها مع العالم، حيث قدم فنه في أكثر من 50 بلداً في القارات الست مع آلاف المؤدين خلال السنوات الـ18 الأخيرة، وتعد إمارة دبي محطته الجديدة بعدما وقف على أهم المسارح العالمية، مثل «استاد ويمبلي»، و«رويال أبرت هول» في لندن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا