• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«قلب» تحافظ على لهجته المحلية

فاضل المزروعي: أسعى إلى نشر الأغنية التراثية الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

تامر عبدالحميد

مراد اليوسف (دبي)

ضمن مجموعة من النشاطات الفنية والمشاركات، بين إمارات أبوظبي ودبي والشارقة، وبعد عدد من الجلسات الفنية، أطلق الفنان الإماراتي فاضل المزروعي أحدث أغنياته المنفردة، تحت عنوان «قلب»، التي يؤديها باللهجة الشعبية المحلية، وهي من كلمات الشاعر صياد الأحبابي، وتوزيع رائد سامي، فيما تصدى المزروعي نفسه لتلحينها.

رسالة حقيقية

إلى ذلك، قال المزروعي لـ«الاتحاد»: «قدمت أغنية «قلب» باللون الشعبي الإماراتي، تمهيدا لغنائها خلال نشاطاتي الفنية في الدولة، بعد أن أطلقتها على مسرح برنامج الميدان على قناة «سما دبي»، التي تحمل الهوية الإماراتية في منافسات بطولة فزاع لليولة»، مضيفاً أنه سعيد جداً بأصدائها التي لمسها مباشرة، من خلال تفاعل الجمهور معه عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.

وأوضح المزروعي، الذي شارك في إحياء حفل في إمارة أبوظبي ضمن برنامج فعاليات مهرجان قصر الحصن، «سعيد جداً بتواصل الجنسيات العربية والأجنبية الأخرى مع موسيقى أغنياتنا الشعبية والشلات، وهذا الدور الذي أتمنى دائماً أن أقوم به، وهو نقل لوننا الغنائي إلى أبعد مدى»، معتبرا أن الرسالة الحقيقية لأي فنان نشر لون وطنه الغنائي.

تنوع حميد

أبدى المزروعي صاحب «ساكن دبي» و«ونيت ونه» سعادته بالمشاركة في احتفالية جماهيرية في جامعة الشارقة في إمارة الشارقة حيث التقى من خلالها مجموعة من رواد الشعر والفن في الإمارات، مؤكداً حرصه على المشاركة في جميع المحافل التي يدعى عليها، وخاصة الوطنية منها.

وقال: «المحافل الوطنية هي الناقلة والداعمة لجميع الفنانين، وهي فرصة للقاء الجمهور»، مشيرا إلى أنه يحرص على تقديم أغان منوعة إلى جانب أغنياته المحلية.

وأوضح أنه غنى باللون المغربي، كأغنية «الخاين» التي حققت انتشاراً كبيرا، عقب عرضها في محطات إذاعية وطنية وعربية، فضلا عن إعادة توزيع الأغنية الشعبية المغربية الشهيرة «العلوة» المنتمية إلى تراث «العيطة» من اللون المغربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا