• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

زيارتها تتيح قائمة ثرية من المعالم السياحية

دبي..قلب الترفيه النابض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

نسرين الدرزي

نسرين درزي (أبوظبي)

تطول قائمة الترشيحات للمرافق الواجب زيارتها في دبي. وعند تحديد وقت ضيق للتجول عند أهم معالمها، فإن المهمة لن تكون سهلة لتلخيص دليل سياحي لهذه المدينة الساحرة، التي تحتضن أهم الإنجازات العمرانية والترفيهية على الإطلاق. والتي يعدها مراقبون دوليون لؤلؤة الإنماء الحضاري.

قمة البرج

مع كل ملامح الإبهار السياحي، التي تلف مدينة دبي بالامتدادين الأفقي والعمودي، ينال زوارها قمة الترف عندما يطلون عليها من فوق ويتجهون صعودا لاستكشاف جمالياتها من «قمة البرج - برج خليفة سكاي» في الطابقين 125 و148، أعلى ردهة ضيافة على الإطلاق. وهذه القمة، التي دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بصفتها أعلى منصة مشاهدة من صنع الإنسان في العالم، تقع على ارتفاع 555 متراً وتتيح لزوارها تجربة لا تتكرر على ارتفاعات شاهقة وإطلالات متفردة على مختلف أرجاء المدينة. مع إمكانية قضاء أوقات ممتعة في الهواء الطلق على الشرفة الخارجية والاسترخاء ضمن البهو الفاخر المجاور، إضافة إلى المنصة الرئيسة «قمة برج خليفة»، التي تستقبل روادها في الطابق 124 وتتيح فرصة الترف أثناء المشاهدة.

وهذه مقدمة بسيطة لقائمة من عوامل التشويق الذي يشعر فيها كل من يتجه إلى برج خليفة عند زيارته لمدينة دبي. حيث يرتقي الضيوف إلى مستويات جديدة من التألق لتكون تجربة مغايرة بكل المقاييس داخل دبي التي تعد بحسب الاعتراف الدولي موطن أبرز الإنجازات في العالم.

«داون تاون».. الأرقى ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا