• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«غرفة التجارة» تستضيف ملتقى الأعمال بين الشارقة وجمهورية ساخا ياقوتيا الروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، حرصها على دعم ومساندة القطاع الخاص المحلي باكتشاف فرص استثمارية واعدة والمساهمة في إقامة شراكات تجارية مجدية لهم مع شركاء جدد تفتح آفاقا لأعمالهم وأنشطتهم إقليميا ودوليا.

وقالت الغرفة إن استراتيجيتها لهذا العام ترتكز على اكتشاف أسواق جديدة، تمكن وتعزز من الصادرات الصناعية للمنشآت الاقتصادية بالإمارة وعلى برامج استقبال الوفود التجارية من المناسبات المواتية للترويج المثالي لأعضاء الغرفة وأيضا لتطوير العلاقات الاقتصادية عامة بين الشارقة وممثلي الدول الزائرة.

جاء ذلك خلال ملتقى الأعمال بين الشارقة وجمهورية ساخا ياقوتيا في الاتحاد الروسي الذي نظمته الغرفة أمس بمقرها الرئيسي بالتعاون مع القنصلية العامة الروسية لدى الدولة، بمناسبة زيارة وفد من هذه الجمهورية إلى الدولة برئاسة فخامة ايجوربريسوف رئيس جمهورية ساخا ياقوتيا على رأس وفد اقتصادي ضم في عضويته عدد من الوزراء ورئيس غرفة ياقوتيا التجارية ورجال أعمال إضافة إلى ممثلي قطاعات اقتصادية متنوعة.

وأعرب أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة الغرفة عن ترحيبه بزيارة رئيس جمهورية ساخا ياقوتيا والوفد المرافق التي تأتي انطلاقا من حرص هذه الجمهورية في الاتحاد الروسي على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية مع دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة واكتشاف فرص جديدة للتعاون الاستثماري والتجاري، مؤكدا أن الغرفة ستهيئ كافة الوسائل والإمكانات والتسهيلات المتاحة لدعم العلاقات بين الجانبين وتسهيل دور رجال الأعمال من هذه الجمهورية لإقامة علاقات تجارية مع نظرائهم في الشارقة. وأشار المدفع إلى المقومات والتسهيلات المحفزة التي تتمتع بها الشارقة وتمثل بوابة للشركات من جمهورية ساخا ياقوتيا بالتواجد في أسواق المنطقة في القطاعات التي تشتهر بها.

وتحدث في كلمته عن دور الغرفة بشكل عام في خدمة القطاع الخاص المحلي من خلال العديد من الخدمات التي تقدمها إليهم والمبادرات التي تطلقها لتعزيز أنشطتهم وأعمالهم، مشيرا إلى أن عدد أعضاء المنتسبين بلغ مع نهاية عام 2013 نحو 51028 عضوا بنسبة نمو وصلت إلى 5,9٪ عن عام 2012 ما يعكس ثقة المستثمرين في البيئة التنافسية للإمارة والخدمات والتسهيلات التي تقدم اليهم من مختلفة الجهات الحكومية.

واستعرض أدوار المؤسسات العاملة تحت مظلة الغرفة منها مركز التحكيم التجاري الدولي ومركز اكسبو الشارقة والمراكز والمعارض الدائمة لعدد من الدول الشقيقة الصديقة والمعرض الدائم للمنتجات الصناعية والمحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا