• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تراجع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

سيؤول (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية سجل تراجعاً خلال يونيو الماضي مقارنة بالشهر السابق نتيجة تداعيات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مؤخراً، وتراجع قيمة الأصول المقومة بالعملات الأجنبية الأخرى غير الدولار.

وقال البنك المركزي الكوري الجنوبي في بيان صحفي: إن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بلغ بنهاية الشهر الماضي 369.9 مليار دولار بانخفاض قدره 1,01 مليار دولار. يذكر أن احتياطي النقد الأجنبي يتكون من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية، بالإضافة إلى أوضاع احتياطي صندوق النقد الدولي، وحقوق السحب الخاصة، وسبائك الذهب.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن انخفاض قيمة احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي يعود إلى قوة الدولار التي تؤدي إلى تراجع القيمة الدولارية للعملات الأخرى غير الدولار مثل اليورو والجنيه الاسترليني. وبقيت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي من دون تغيير عند مستوى 4,79 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وجاءت كوريا الجنوبية في المركز السابع في العالم من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي حتى نهاية يونيو الماضي، بعد الصين واليابان وسويسرا والمملكة العربية السعودية وتايوان وروسيا، وفقاً للبنك المركزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا