• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المجمعات السكنية تقام في 13 موقعاً

«أرابتك» تسند إعداد المخطط الرئيسي لمشروع المليون وحدة سكنية بمصر لـ «مجموعة العمارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

اختارت شركة أرابتك القابضة أمس مجموعة العمارة والتخطيط لإعداد المخطط الرئيسي لمشروع المليون وحدة سكنية الذي تقوم «أرابتك» بتنفيذه في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، بحجم استثمار يقدر بنحو 146,8 مليار درهم (40 مليار دولار). وقال حسن عبدلله إسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة في بيان صحفي أمس: إن اختيار مجموعة العمارة والتخطيط لإعداد المخطط الرئيسي لمشروع المليون وحدة سكنية، الذي تنفذه الشركة في مصر، يعزز من الشراكة الاستراتيجية التي تربط أرابتك بالمجموعة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة الهامة في المنطقة.

وأضاف إسميك: إن إسناد المخطط الرئيسي للمشروع الإسكاني في مصر يؤشر على بدء دوران عجلة الإنجاز في المشروع الضخم الذي تسعى من خلاله الشركة إلى تحقيق أحلام ملايين من المواطنين المصريين من أصحاب الدخول المحدودة، مشيراً إلى أن مثل هذه المشاريع من شأنها كذلك أن تدعم العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات ومصر وتفتح آفاق التعاون في شتى المجالات.

وقال: «نحن فخورون بمساندة الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة دولة الإمارات لتدعيم ركائز هذه العلاقات من خلال هذا المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة، والذي سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر، مما ينعكس على الارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين». وأكد إسميك ثقته بإمكانيات الاقتصاد المصري، خصوصاً في ظل التوجهات المشجعة التي تنتهجها الحكومة المصرية لتطوير بيئة الاستثمار في القطاع العقاري.

وكانت «أرابتك» وقعت مذكرة تفاهم في التاسع من مارس الماضي مع وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، بالنيابة عن الحكومة المصرية، لتطوير وإنشاء أكبر مشروع من نوعه في المنطقة، لإسكان ذوي الدخل المحدود في مختلف أنحاء البلاد.

وسيتيح المشروع لملايين لمواطنين المصريين العيش في مجمعات سكنية متكاملة تتوفر فيها كل المرافق والخدمات العامة التي يحتاجون إليها من مدارس ومستشفيات ومتنزهات ودور للعبادة.

وستقام هذه المجمعات السكنية في ثلاثة عشر موقعاً في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، وتبلغ المساحة المبنية الإجمالية لهذه المشاريع أكثر من 5 ملايين متر مربع. وستتولى شركة «أرابتك مصر للتطوير العقاري»، مهمة تطوير المشروع على عدة مراحل تمتد إلى خمس سنوات، ويعتبر هذا الاتفاق بمثابة باكورة المشاريع التي تسعى شركة أرابتك للتطوير العقاري تنفيذها ضمن جهود أرابتك القابضة الرامية لتعزيز حضور شركاتها في مصر.

من جانبه، قال المهندس السيد زكريا، العضو المنتدب بمجموعة العمارة والتخطيط: «نحن سعداء بثقة أرابتك ومنحنا شرف المشاركة في هذا المشروع الحيوي والذي ستكون له آثار إيجابية بعيدة المدى على الاقتصاد والمجتمع المصري». وأضاف: «إن المشروع الجديد يمثل نقلة نوعية في مسيرة شراكتنا الناجحة مع أرابتك في العديد من المشاريع في دولة الإمارات وفي مصر». ويتوقع أن تكتمل أعمال إعداد المخطط الرئيسي خلال الأشهر القليلة المقبلة على أن تبدأ أعمال الإنشاء في الربع الثالث من العام الحالي وتسلم أولى الوحدات في مطلع 2017 وتكتمل جميعها قبل عام 2020. يذكر أن مجموعة العمارة والتخطيط (APG) تم تأسيسها في مصر في أواخر الستينيات وتوسعت في إنشاء الفروع في منطقة الخليج العربي منذ عام 1973 لتشمل كلاً من دبي والعين والدوحة والرياض، بالإضافة إلى فروع في ليبيا وبرلين وفيرجينيا والسودان، وأصبحت الآن شركة خدمات استشارات هندسية دولية متكاملة بكادر يتجاوز 500 مهندس متخصص في مجال البناء والتشييد والتخطيط العمراني.

ولدى المجموعة القدرة على توفير التطوير المتكامل، بدءاً من التصميم المعماري، والتصميم الداخلي، والتخطيط العمراني في إنشاء مدن عصرية متكاملة ومنها على سبيل المثال مشروع مدينتي والرحاب والربوة بالإضافة إلى الخبرة الخاصة للمجموعة في مشاريع الأبراج والتي تشمل الفنادق والمكاتب مع الإلمام بجميع التخصصات الهندسية الأخرى. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا