• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» و «الخليج للتمويل» تطلقان سلسلة من ورش العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع شركة الخليج للتمويل، وحدة التمويل الائتماني المملوكة لشركة شعاع كابيتال، أمس سلسلة من ورش العمل تحت عنوان «أساسيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة» في إطار شراكة استراتيجية بين الجانبين.

وقال عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن هذا التعاون مع شركة الخليج للتمويل يأتي في إطار استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تطوير خبرات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تهدف إلى دفع عجلة نمو الشركات المدرجة ضمن «برنامج المئة» ومساعدتها على دخول المرحلة التالية من مسيرة نموها. ونبه إلى أن نقص الحصول على تمويل يعد من أبرز العوائق التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح دافيد هنت الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتمويل أن «برنامج المئة»، الذي يضم أفضل 100 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي، يعد معياراً ممتازاً لجودة الشركات، إذ يقوم بتقييم وتكريم أفضل تلك الشركات من ناحية الأداء. ولفت إلى أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات يمتاز بمعدلات نمو مرتفعة، إلا أنه يتطلب فرص الوصول السريع للحلول التمويلية التي تتناسب مع متطلبات تلك الشركات بهدف دعم مخططاتها للنمو، وهي خدمات لا توفرها المصارف التقليدية عادة». وتسهم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يزيد على ما نسبته 40٪ من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي، كما تستأثر بحصة نسبتها 42٪ من سوق التوظيف، وبالرغم من ذلك لا تحصل سوى على أربعة في المائة فقط من إجمالي القروض المصرفية. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا