• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

قطاع السفر يشكل 12,5% من الناتج المحلي للدولة

«أياتا»: الإمارات تقود النمو في قطاع الطيران على مستوى الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

رشا طبيلة (أبوظبي)

قال حسين الدباس نائب الرئيس الإقليمي في الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، إن الإمارات تقود النمو في قطاع الطيران على مستوى الشرق الأوسط من خلال أداء ناقلاتها الوطنية، حيث تحقق المنطقة أعلى نسب النمو في حركة الركاب عالمياً. وأضاف لـ «الاتحاد» أن الإمارات تتمتع بازدهار كبير فيما يتعلق بالقطاع من ناحية البنية التحتية والخدمات الأرضية المتمثلة في التوسعات الحاصلة في مطاراتها، إضافة إلى السياسات الحكومية الداعمة للقطاع. ولفت إلى أن قطاع السفر يشكل ما نسبته 12,5% من الناتج المحلي للدولة ما يفوق المعدل العالمي الذي يبلغ 3,5٪ من الدخل العالمي. وأكد أن الإمارات باتت محطة رئيسية لعقد أهم المؤتمرات والفعاليات ومقصدا سياحيا مهما في المنطقة، الأمر الذي يسهم في نمو حركة السفر إليها. وقال إن ازدحام الأجواء يعتبر من أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني بمنطقة الخليج العربي، لافتاً إلى أن هذا التحدي سيتم مناقشته خلال القمة العالمية للطيران التي ستنطلق اليوم بأبوظبي.

وأضاف أن دول الخليج بدأت بالفعل بإجراء المناقشات والاتصالات الكثيفة فيما بينها لمعالجة هذه القضية من خلال تهيئة أجوائها وفتح أجواء جديدة.

وقال إن القمة ستناقش قضايا الأمن والسلامة المتعلقة بالطيران المدني، مشيراً إلى أن شركات الطيران الإماراتية تمتلك أحدث الأساطيل وتستخدم التقنيات الحديثة.

وكانت ناقلات الشرق الأوسط حققت نمواً في عدد الرحلات الجوية فاق ضعف المعدل المحقق على المستوى العالمي خلال العام الماضي، مستفيدة من ازدهار اقتصادات الخليج، لا سيما الإمارات والسعودية، وانعكس ذلك على أداء صناعة الطيران، حيث أظهرت بيانات سابقة للاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، أن شركات الطيران في الشرق الأوسط حققت نمواً 12,1% طوال العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا