• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

معرض «تموين المطارات» ينطلق بدبي الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

تنطلق في دبي فعاليات معرض تموين المطارات 11 مايو المقبل وتستمر يومان.

وبحسب بيان صحفي أمس يعتبر المعرض منصة مثالية أمام كبار اللاعبين العالميين في صناعة خدمات السفر، لتسويق وعرض مجموعة منتجاتهم وخدماتهم وتقنياتهم المتنوعة إلى جانب الاستفادة من الفرص التجارية الواعدة، نتيجة الزيادة الضخمة المتوقعة في أعداد المسافرين وحجم أساطيل شركات الطيران، في منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، ومنطقة الخليج بصفة خاصة.

وتستفيد الدورة الأولى من المعرض، التي تقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، على هامش الدورة الرابعة عشرة لمعرض المطارات، والمنتدى الثاني لقادة المطارات العالمية، من وجود اكثر من 7000 زائر ينتمون إلى أكثر من 70 دولة حول العالم.

ووفقا لإحصاءات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فان شركات الطيران في الشرق الأوسط قامت بنقل 144 مليون مسافر على رحلاتها المنتظمة في عام 2012، وتصدرت شركات الطيران الإماراتية القائمة برصيد 40.6 مليون مسافر، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين في منطقة الشرق الأوسط إلى 400 مليون مسافر بحلول عام 2020، كما ستصل الطاقة الاستيعابية لمطارات دبي وأبوظبي والدوحة إلى 190 مليون مسافر بحلول عام 2015.

وتتوقع شركة «ايرباص» أن يزيد حجم أساطيل شركات الطيران في الشرق الأوسط ثلاثة أمثاله بحلول عام 2028، فيما تتوقع شركة(بوينغ) أن يصل عدد الطائرات التي ستحتاج إليها شركات الطيران في الشرق الأوسط إلى 2340 طائرة بحلول عام2029.

وسيكون بمقدور(طيران الإمارات) و(الاتحاد) و(القطرية) نقل 200 مليون مسافر بحلول عام 2020، وهو ما يعادل أربعة أمثال طاقتهم الحالية.

وقال دانيال قريشي مدير معرض تموين المطارات:« الزيادة الضخمة في أعداد المسافرين ستخلق طلبا قوياً على نشاط مزودي خدمات السفر في المنطقة، وانطلاقا من التزامنا بجلب أفضل الخبرات والممارسات وأحدث التقنيات التي تفيد الصناعة والمنطقة، فان تنظيم معرض تموين السفر، يهدف إلى توفير منصة مثالية تجمع تحت سقف واحد الموردين العالميين والمشترين المحليين، ونحن نتوقع أن يشارك نحو 50 عارضاً من تركيا والأردن والصين والبحرين وفرنسا وسريلانكا وكندا وهولندا وغيرها من الدول في الدورة الأولى من المعرض».(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا