• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا         01:30    محمد بن راشد يحضر منتدى "الفضاء مشروعنا" من تنظيم «مركز محمد بن راشد للفضاء»        01:36     ترامب يتخذ خطوة مبكرة لفرض قيود على الإجهاض على مستوى العالم         01:43    ليكنز قرر الاستقالة من تدريب الجزائر بعد الاقصاء من أمم افريقيا        01:45     المحكمة البريطانية العليا تؤكد ضرورة مشاورة البرلمان لتفعيل الخروج من الاتحاد الاوروبي    

بالصور .. شاهد احتفالات العيد اليوم في بعض دول أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

أبوظبي- الاتحاد نت

لمشاهدة الصور، اضغط هنا

احتفل المسلمون في روسيا وتركيا ورومانيا وبعض مدن السويد، صباح اليوم الثلاثاء، بحلول عيد الفطر المبارك، في تلك البلدان، وفقاً لحساباتهم ورؤيتهم للهلال.

وتوافد المسلمون في الدول الثلاث إلى المساجد لأداء الصلاة وسط أجواء بهيجة، رجوا خلالها أن يعم الأمن عليهم في عيدهم وأن يديم الاستقرار عليهم.

وأعلن نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا، روشان أبياسوف، في حديث لوكالة «نوفوستي» أن المراسم الاحتفالية بعيد الفطر في العاصمة الروسية ستجري في 7 نقاط، بما فيها أربعة مساجد، على رأسها مسجد موسكو الجامع.

في ذات الإطار، أدى الأتراك المسلمون في إسطنبول وأنقرة وغيرها من الولايات التركية، صلاة العيد، اليوم الثلاثاء، حيث احتشد الآلاف من أبناء الجالية العربية المقيمة في تركيا، لحضور صلاة وخطبة العيد بـ«مسجد السلطان أحمد» في مدينة إسطنبول، وسط حضور تجاوز العشرة آلاف من المواطنين الأتراك والجاليات الأخرى.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه يلدريم حاضرين بين جموع المصلين، وقاما بتقديم التهاني للناس بمناسبة العيد.

في السياق ذاته، أعلن الشيعة في لبنان أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، فيما لم يحسم كل من المغرب وسلطنة عمان وشيعة العراق أمرهم وسيتم تحري هلال شوال في تلك الدول، مساء اليوم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا