• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السرد الإماراتي في أوراق بحثية لنقاد مغاربة

الملتقى الإماراتي المغربي يصدر توصيات ومقترحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أنهى أمس الملتقى الإماراتي المغربي حول السرد في الإمارات العربية المتحدة الذي تنظمه شعبة اللغات في المدرسة العليا للأساتذة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي في مدينة مرتيل في المملكة المغربية بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات؛ أعماله بجلسة للتباحث في التوصيات والمقترحات، وقد خرج بمجموعة من التوصيات منها:

ـ استمرار التواصل بين مبدعي البلدين الشقيقين من خلال إعطاء الملتقى صفة الديمومة والاستمرار، وإقامته على نحو دوري كل سنتين مرة، على أن تكون الدورة القادمة في الشارقة.

ـ توثيق أعمال الملتقى، وطباعتها في كتاب من نسختين إماراتية ومغربية.

ـ إشراك النقاد والكتاب المغاربة في أنشطة نادي النقد التابع لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات لإلقاء الضوء على الأدب والإبداع الإماراتيين وفق تخطيط وتنسيق مشتركين بين الطرفين.

ـ توجيه رسالة شكر وتقدير إلى اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وعلى رأسه الشاعر حبيب الصايغ رئيس مجلس الإدارة لما أبداه من اهتمام بالملتقى منذ كان فكرةً إلى أن تحقق واقعاً.

وكانت قد انعقدت قبل جلسة التوصيات جلسات بحثية وأمسيات قصصية وحفلات موسيقية، بحضور أعضاء وفد اتحاد كتاب وأدباء الإمارات المكون من الناقدين عبد الفتاح صبري، ود. صالح هويدي، والقاصين والروائيين محسن سليمان، وعائشة عبدالله، وفتحية النمر، ولولوة المنصوري، ومريم الساعدي، وآمنة الشامسي، وفادية إبراهيم، وسناء مدحت إدارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا