• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أصداء قرعة الشوط الرئيسي

خيول الإمارات تنطلق من البوابات الجيدة وحصان العام في أميركا خلف «الطليعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

تواجه خيول الإمارات منافسات صعبة في النسخة العشرين لكأس دبي العالمي للفئة الأولى، والذي سيقام غداً بمضمار ميدان العالمي بند الشبا بعد أن أسفرت القرعة عن وقوع بعض الخيول في بوابات جيدة والبعض الآخر في بوابات غير جيدة حسب وضعية المضمار ومسافة السباق، ولكن الكل خرج راضيا بعد أن تم إجراء القرعة هذا العام بطريقة مبتكرة وجديدة.

وتمت إجراءات القرعة من خلال سحب مضيفات طيران الإمارات لأسماء الخيول بطريقة عشوائية من صندوق القرعة، ومن ثم يقع الاختيار على مدرب الجواد أو الشخص المخول باختيار الحارة التي ربما تكون جيدة في السباقات الطويلة، أما سباقات السرعة التي يوجد بها لفة تحتاج إلى الحظ من الخروج من البوابة المناسبة.

وبالنسبة لخيول جودلفين في السباق الرئيسي جاءت أفضل بوابة من نصيب «أفريكان ستوري» المدافع عن لقبه وهي (3)، فيما نال برنس بيشوب البوابة (1)، ويتوجب عليه التغلب على الحارة القريبة من السياج، وهي سلاح ذو حدين إذا انطلق جيدا سوف يكون مع خيول المقدمة وإذا تأخر في الانطلاقة يكون خلف خيول الطليعة، ولكن مشاركة 9 خيول فقط تعتبر هذه بوابة «برنس بيشوب» مقبوله لكنها ليست سيئة جداً إذا انطلق الحصان من موقعه بصورة جيدة قبل أن يغير مكانه في الموقع الذي يناسبه حسب خطة المدرب وحنكة الفارس الذي يستطيع تسخيرها في الانتقال إلى حيث يشاء.

وعبر سعيد بن سرور عن سروره بالحصول على البوابة رقم 1 للجواد «برنس بيشوب»، وتعتبر جيدة، حيث كان الجواد يتأخر دائما في الانطلاقة من البوابات ولكنه هذا العام فهو مختلف، خاصة أن المنافسة ستكون صعبة على جميع الخيول انطلاقا من أي خانة والحظ سيكون حليف الجواد الذي سيتخذ الموقع للمناورة منه وأن لا يتعرض إلى الإعاقة حتى ولو كان منطلقا من الخانات الوسطية.

وحظي المرشح الأول «كاليفورنيا كروم» حصان العام في أميركا بإشراف المدرب الن شيرمان بالاختيار قبل الأخير ليقوم المالك بيري مارتن باختيار الحارة التاسعة، وهي الأصعب بين الخيول ولكن بالرغم من ذلك قامت الشركات العالمية بتنصيبه المرشح الأول بنسبة (7 إلى 4). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا