• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شكاوى واقتراحات

علاوة الأبناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أتمنى تغيير مسمى علاوة الأبناء إلى علاوة أبناء الموظفين، لأن كثيراً من المتقاعدين لا تشملهم علاوة الأبناء بسبب إحالتهم إلى التقاعد في سن مبكرة لأسباب طبية، فأصبح ابن المتقاعد لا تشمله هذه العلاوة، وهم مواطنون أبناء مواطنين!.

وكانت «الاتحاد»، نشرت مطالب عضوين في المجلس الوطني الاتحادي بزيادة بدل السكن لمتعددي الزوجات من المواطنين، وزيادة علاوة الأبناء من 600 إلى ألف درهم لكل ابن، مؤكدين أن دعم متعددي الزوجات ورفع علاوة الأبناء سيساهمان في توفير استقرار أكبر للأسر، إضافة لتشجيع المواطنين على زيادة الإنجاب.

ونقلت الصحيفة عن العضو أحمد عبدالله الأعماش، اعتماد سؤال يعتزم توجيهه إلى معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية حول «زيادة بدل السكن للموظف المواطن الذي يقترن بأكثر من زوجة مواطنة»، وذلك في جلسة المجلس المقبلة والمعتزم عقدها في الثامن من أبريل الجاري.

كما نقلت عن العضو الدكتورة شيخة العري تأكيداتها، ضرورة رفع علاوة الأبناء من 600 درهم إلى 1000 درهم، لجميع مواطني الدولة بمن فيهم المتقاعدون، مؤكدة أن ذلك من شأنه تشجيع المواطنين على زيادة الإنجاب والمساهمة في حل جزئي لمشكلة التركيبة السكانية.

متقاعد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا