• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مع استمرار جهود البلدية

دعوة لتسريع تنفيذ مشروع صيانة وإنارة وتجميل الأنفاق في مدينة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مؤخراً استبدال الإنارة القديمة التقليدية في ستة أنفاق مشاة في المدينة باستخدام تقنية الانبعاث الضوئي (LED) أبوظبي، وذلك في إطار استراتيجيتها لاستبدال مكونات الإنارة القديمة كافة، بنظام الإنارة الحديث، وذلك تجسيدا لاستراتيجيتها النابعة من أهداف الاستدامة وحماية البيئة الرامية إلى تحقيق مبادئ ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتوفير مستوى إنارة أفضل. بحسب ما نشر في وسائل الإعلام المحلية.

ونحن كسكان في مدينة أبوظبي نتمنى أن تنتهي البلدية بسرعة من هذا المشروع المهم الذي يضيف الجمال للأنفاق، ويساهم كذلك في نظافتها ويشجع الجمهور على استخدامها، بعد أن هجرها طويلا بسبب الحالة التي وصلت إليها الكثير من تلك الأنفاق.

فقد شهدت هذه الأنفاق التي صرفت البلدية الملايين عليها عزوفا من قبل الجمهور، وذلك لعدة أسباب تتعلق بعدم إنارتها وتدني مستوى النظافة والشعور بالأمان داخلها، وبالذات من قبل الأسر.

وكانت البلدية قد ذكرت في إعلانها أنها جربت نظام الإنارة في أنفاق المشاة الستة للتأكد من فعالية النظام الجديد، وبعد الانتهاء من فترة الاختبار سيقوم فريق صيانة وتشغيل شبكة إنارة الطرق الداخلية والساحات العامة بتجهيز دراسة لاستبدال الإنارة التقليدية بالنظام الجديد لكل أنفاق المشاة المتبقية داخل جزيرة أبوظبي وعددها 29 نفقاً كمرحلة ثانية، وتنتشر أنفاق المشاة الستة في كل من شارع، الشيخ زايد الأول، بمعدل نفقين وأربعة أنفاق على امتداد شارع الكورنيش.

وذكر المهندس أحمد الصيعري، مدير إدارة الطرق الداخلية والبنية التحتية بالإنابة في البلدية، أن مشروع إنارة أنفاق المشاة باستخدام نظام الإنارة الحديث ساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء بمعدل 33%، وتحسين مستوى الرؤية في أنفاق المشاة، كما أدى هذا النظام إلى تخفيض المصروفات السنوية المترتبة على أعمال الصيانة بشكل ملحوظ.

ويساهم نظام الإنارة الجديد في تخفيض نفقة الصيانة، ويوفر وضوح الرؤية للمشاة، بالإضافة إلى كون هذا النظام صديقا للبيئة نظرا لعدم استخدام المواد السامة والمضرة في صناعته، وبالنتيجة فإن تخفيض استهلاك الطاقة يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويخفض من التلوث الضوئي، وبذلك يحقق نظام الإنارة الجديد بعدا بيئيا مهماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا