• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تُنظم على مدار العام بالتنسيق مع جهات صحية رائدة

«صحتك تهمنا» حملة توعية لموظفي «أبوظبي للإعلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

تحت شعار «صحتك تهمنا»، نظمت أبوظبي للإعلام حملة توعية عن الأسلوب الصحي للحياة، لتوعية الموظفين وتقييم المخاطر في حياتهم العامة والمهنية مع تقديم المشورة اللازمة لهم، وتهدف إلى تقديم النصح عن أهم المواضيع الصحية والمهنية، ومساعدتهم على الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة.

وتضمنت الفعاليات التي تتواصل من 6 إلى 10 أبريل الجاري المبنى الرئيس لأبوظبي للإعلام، رسالة صحية ركزت خلالها إدارة الصحة والسلامة والبيئة وإدارة المخاطر على الاهتمام بصحة الموظفين ووقايتهم من الأمراض بأنواعها، وتوفير التوعية بالأضرار الصحية بهم وكيفية تقليلها والتحكم بها، من خلال حملات ستقام بشكل دوري وتتناول موضوعات عدة، وذلك من خلال استطلاع رأي العاملين بعد الحملة الجارية حول احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

كما تتضمن أنشطة متعددة من فحوص عامة ومحاضرات واستشارات للعاملين، وتحليلاً للمخاطر المتعلقة بصحتهم من خلال الاستبيانات، وعروضاً للمنتجات الصحية المختلفة، وتدريب على عمليات قياس السكري وضغط الدم في المنزل.

وتتطرق الحملة إلى موضوع بعنوان «صحة القلب» يتناول فيه المحاضر نصائح للحياة بطريقة صحية، بالإضافة إلى فحوصات لمدة عشر دقائق تساعد على تقييم مخاطر الاعتلالات الخاصة بالقلب والأوعية الدموية، مثل الكوليسترول، تحليل الدهون، قياس ضغط الدم، تحديد مقياس الكتلة للجسم، بجانب برنامج فحص يركز على اكتشاف مستوى السكر المرتفع بالدم، كما ستتضمن الحملة فعاليات على مدار اليوم عن الصحة والجمال للمرأة، وسيرافق ذلك برنامج عناية بالأم ونصائح للحمل الصحي، ومحاضرة عن سرطان الثدي، تتضمن الاختبار الشخصي والتطعيم، إلى جانب الاهتمام والعناية بالعيون من خلال فحص درجة الإبصار، مع عروض حية للطبخ الصحي يأخذ في الاعتبار متطلبات السعرات الحرارية والحفاظ علي الطعم الأصلي.

وتتزامن الحملة مع اليوم العالمي للصحة، وفي هذا الصدد أشار حمد المرر مدير قسم الصحة والسلامة والبيئة وإدارة المخاطر في أبوظبي للإعلام إلى أن تنظيم أسبوع صحي لإطلاع الموظفين على بعض الجوانب الصحية الأساسية يعد من أولويات واهتمامات أبوظبي للإعلام، لذلك فإن حملة «صحتك تهمنا» التي تجرى بالتعاون مع عدد من الأخصائيين، هي الأولى من سلسلة حملات مشابهة.

ستنظم على مدار السنة بالتنسيق مع جهات صحية رائدة، موضحاً أن أبوظبي للإعلام، تلتزم بميثاق الخدمة العامة، الذي يعدّ ركيزة أساسية لعملنا ذات التزام اجتماعي، ومن ذلك المنطلق، تسعى إلى نشر الوعي حول قضايا الصحة والبيئة من خلال منصاتها الإعلامية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا