• الثلاثاء 02 رجب 1436هـ - 21 أبريل 2015م

حجم الخط |


خصص قسم الدوريات الشمولية التابع لإدارة العمليات بشرطة رأس الخيمة 28 دورية شرطية، للعمل على تنظيم عملية السير وتسهيلها وفك الاختناقات المرورية الناتجة عن خروج خروج الطلبة والمركبات أمام المدارس الخاضعة للامتحانات لتفادي وجود العرقلة المرورية ومنع الحوادث، بحسب العقيد أحمد البغام رئيس القسم.

وقال البغام إن القسم تلقى عدة خطابات من قبل العديد من المدارس التي تعقد فيها الامتحانات تطالب بوجود الدوريات الشرطية لمنع الفوضى التي يمكن أن تنجم جراء انصراف الطلبة في أوقات مبكرة بخلاف الأيام العادية، وتنظيم عملية سير المركبات التي تتزاحم على الخروج.

وأشار إلى أن القسم خصص 28 دورية مقسمة على 24 دورية و4 رقباء سير، تم توزيعهم على المدارس وخاصة التي تكون قريبة من الشارع العام، التي يمكن أن تزيد نسبة خطورتها مقارنة بغيرها من المدارس.

وذكر أن هذه الاستعدادات تأتي لتفادي وقوع الحوادث أو أزمات في السير وقت الامتحانات، إذ ستكثف هذه الدوريات حول المدارس بمختلف مناطق الإمارة لتنظيم حركة التنقل.

وطالب البغام ضرورة تقيد كل الطلبة وسائقي المركبات سواء كانوا من أولياء الأمور أو السائق الخاص بالقوانين المرورية وعدم التعجل في الخروج، والحذر حتى لا يتسبب في وجود اختناقات أمام المدارس، والتأني والتمهل عند قيادتهم لمركباتهم في الطرقات وعدم ارتكاب مخالفات تسبب تأخيراً لهم وللآخرين وزيادة في الازدحام، وسيكون رجال الدوريات موجودين بشكل مستمر لتلبية أي نداء.

وطالب البغام الطلبة بالامتناع من عبور الشارع بشكل عشوائي والانتباه من خلو الشارع من المركبات، خصوصاً أن بعض الطلبة يفضلون العودة إلى منازلهم مشياً على الأقدام خلال فترة الامتحانات

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا