• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

17 مشتبهاً أمام محكمة تركية بتفجير مطار أتاتورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

إسطنبول (رويترز)

أعلنت وسائل إعلام محلية مثول 17 مشتبهاً بهم أمام محكمة تركية أمس فيما يتعلق بالانفجار الانتحاري الذي وقع بمطار أتاتورك في إسطنبول قتل فيه 45 شخصا وأصيب مئات الأسبوع الماضي. وأفادت تقارير صحفية بمثول 11 أجنبيا بين المشتبه بهم أمام المحكمة بعد أن استجوبتهم الشرطة.

والهجوم على المطار يوم الثلاثاء الماضي هو الأكثر دموية في سلسلة هجمات انتحارية شهدتها تركيا هذا العام.

وذكرت تقارير صحفية أن السلطات التركية حددت هوية شخصين روسيين من الانتحاريين الثلاثة. ولم يعلق المسؤولون الأتراك على هذا التقرير رغم أن مسؤولا قال إن المهاجمين من روسيا وأوزبكستان وقرغيزستان. وقالت صحيفة يني شفق الموالية للحكومة إن العقل المدبر للهجوم يشتبه أنه الشيشاني أحمد تشاتاييف.

وقالت تركيا وروسيا إنهما بحاجة لتعاون أكبر في مواجهة «داعش» وأشارتا للتهديد الذي يشكله المتشددون الناطقون باللغة الروسية.

وكتب إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في صحيفة دايلي السبت الماضي «عودة التعاون بين تركيا وروسيا سيساعد في احتواء الموقف بسوريا.. من شأن هذا مساعدة تركيا في القتال بفعالية أكبر ضد إرهاب داعش القادم من سوريا».

وفجر أمس أُوقف شخصان يحملان جنسية قرغيزستان ويشتبه في انهما من «داعش» في مطار أتاتورك. وقال مصدر أمني إن الشرطة عثرت في حقائبهما على مناظير ليلية وملابس عسكرية وجوازي سفر لهما باسمين مختلفين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا