• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقعات بانخفاض أسعار بطاريات السيارات الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

فيلدرشتادت (د ب أ)

قال فولكمار دينير، المسؤول في شركة بوش الألمانية لصناعة مكونات السيارات، إن الأسواق على موعد مع جيل جديد من بطاريات السيارات الكهربائية أقل سعرا وأقوى من الجيل الحالي.

وأضاف دينير أنه يتوقع انخفاض تكلفة بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة 25% على الأقل بحلول 2025.

وفي ذلك الوقت، ستتضاعف طاقة البطارية لتصبح السيارة قادرة على قطع مسافة تتراوح بين 300 كيلومتر و350 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

يذكر أن الخبراء يعتقدون أن قصر المسافة التي تستطيع السيارة الكهربائية قطعها قبل الحاجة إلى إعادة شحن يعد سببا رئيسيا في ضعف انتشار السيارات الكهربائية في أغلب الدول.

وتعاني السيارات الكهربائية في ألمانيا بشكل خاص من انخفاض مبيعاتها. وأضاف دينير، في مؤتمر عن السيارات في مدينة فيلدرشتادت الألمانية، «خلال فترة 10 سنوات فقط، سيكون 15% من السيارات المستخدمة في أنحاء العالم كهربائية».

وأعرب مدير «بوش» عن ثقته في وصول عدد السيارات الكهربائية في العالم إلى 13 مليون سيارة بحلول 2020، إلى جانب عدد أكبر من السيارات الهجين التي تعمل بالوقود التقليدي والكهرباء.

في الوقت نفسه، فإن الحكومة الألمانية تستهدف الوصول بعدد السيارات الكهربائية على الطرق الألمانية إلى مليون سيارة بحلول 2020، رغم أن خبراء السيارات يقولون إن هذا الهدف طموح للغاية.

من ناحيته، دعا ماتياس فايسمان، رئيس اتحاد صناعة السيارات الألماني، الحكومة الألمانية إلى تقديم حوافز مالية لأصحاب السيارات من أجل التحول إلى السيارة الكهربائية. وقال إنه يجب تقديم حوافز ضريبية للشركات التي تستخدم سيارات لا تصدر أي انبعاثات كربونية ملوثة للبيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا