• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أوكسجين» يناقش أمراض العظام الشائعة على «أبوظبي الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

تتناول الحلقة المقبلة من برنامج «أوكسجين» أمراض العظام والمفاصل الأكثر انتشاراً، كانزلاق الغضروف وضيق القناة العصبية ومتلازمة النفق الرسغي وآلام الفقرات وإصابة الرباط الصليبي والتهابات المفاصل. تعرض الحلقة على قناة أبوظبي الأولى مساء اليوم الاثنين 7 أبريل في التاسعة بتوقيت الإمارات، الثامنة بتوقيت السعودية.

وفي فقرة التجميل، يتحدث خبير في مستحضرات التجميل الطبيعية عن طرق تفتيح البشرة وتصحيح عيوبها بفضل خلطات طبيعية، منها خلطة بياض البيض مع ملعقة عسل، وخلطة الشوفان والترمس والجليسرين والليمون والزبادي، وغير ذلك من خلطات شاع استخدامها.

كما يسدي البرنامج بعض النصائح الأساسية لعناية مثلى بالبشرة، كالتنظيف والترطيب يومياً، وتقشير البشرة مرتين أسبوعياً على الأقل، واستخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بنحو 20 دقيقة، وشرب الماء بانتظام للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، والنوم لفترات كافية. وفي فقرة التغذية، تتناول الاختصاصية سالي فؤاد حمية البروتين المكونة من لحوم بيضاء، منها الدجاج والأسماك لكونها تضم كمية دهون أقل من اللحوم الحمراء، إضافة إلى الحبوب، خاصة الفاصوليا، التي تشكل خياراً جيداً أيضاً باعتبارها مصدراً غنياً بالبروتينات والألياف، وتسهم في الإحساس بالشــبع. وتنتهي الحلقة بفقرة اللياقة البدنية مع الكابتن وائل جابر.

(أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا