• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمعدل ثلاث ساعات و14 دقيقة يومياً

العالم يقضي وقتاً أكثر أمام الشاشة الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

في وقت الإنترنت والاستخدامات والأجهزة والشاشات الجديدة، وخلافا لبعض التوقعات، لا يزال يحتفظ التلفزيون بكل جاذبيته، وفق ما كشفته إحصاءات جديدة عن أوقات مشاهدة التلفزيون في العالم، لكن المتغير الأهم يتمثل في خريطة عالمية جديدة لمحتويات التلفزيون من المسلسلات الأكثر مشاهدة وحركة تصديرها.

المعدل اليومي

ذكرت دراسة نشرتها صحيفة “لوفيجارو” مؤخرا أن المعدل اليومي لوقت مشاهدة التلفزيون زاد في الدول الأوروبية الكبرى ثلاثة أرباع الساعة في العشرين سنة الماضية، وأن مشاهدي التلفزيون في العالم أمضوا في عام 2013 ما معدله ثلاث ساعات و14 دقيقة يومياً أمام الشاشة الصغيرة.

ووجدت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة “أورو داتا”، المتخصصة في دراسة أوضاع التلفزيون في أوروبا والعالم، أن الجمهور فضّل في العام الماضي المسلسلات والأفلام وحتى المسلسلات الكوميدية، بينما كان فضّل في عام 2012 برامج التسلية والترفيه.

واستعادت أعمال الرواية والخيال في 2013 “موقعها الأول في قائمة الفائزين بالجوائز”، وفق أماندين كاسي، مديرة وحدة الدراسات الدولية في “أوروداتا” للدراسات التلفزيونية العالمية. ومثّل هذا النوع، الذي يشمل المسلسلات والأفلام، 42% من البرامج الأكثر مشاهدة في 2013، مقابل 37% لبرامج الترفيه، و21% للإعلام والمعلومات والمجلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية.

وعلقت كاسي على التوزيع الجديد للحصص بين فئات المحتويات الأكثر مشاهدة وتقدّم الأعمال الروائية بأنه “يترجم احتدام الإبداع الذي يظهره هذا القطاع منذ موسمين”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا