• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«بي إم دبليو» تعرض أول سيارة كهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

ميونيخ (د ب أ)

أصدرت شركة صناعة السيارات الألمانية «بي.إم.دبليو» تسجيل فيديو يعرض تاريخ أول سيارة كهربائية طورتها باسم 1602إي، التي أنتجها الشركة واختبرتها منذ 4 عقود تقريبا.

قدمت الشركة، الموجودة في ولاية بافاريا الألمانية، النموذج الاختباري برتقالي اللون لسيارتها الكهربائية الأولى، باعتباره مرحلة مهمة في مسيرة تكنولوجيا السيارات الكهربائية بشكل عام، وباعتباره أساساً رائداً لسيارة «بي.إم.دبليو» الكهربائية الحالية آي3 والسيارة الرياضية آي8.

وحتى الآن، فإن المعلومات المعروفة عن السيارة 1602إي ما زالت قليلة، حيث ما زالت أغلب تفاصيل هذا المشروع محفوظة في أرشيف الشركة السري.

وكان قد تم عرض هذه السيارة لأول مرة عام 1972 في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في مدينة ميونيخ التي يوجد فيها مقر الرئيس الألمانية.

وتم إنتاج سيارتين من هذا النموذج الكهربائي لنقل كبار الشخصيات الموجودة في الدورة ودعم سباقات الماراثون والمشي. وكانت السيارة 1602إي مزودة ببطارية عادية طاقة 12 فولتو لتحل محل المحرك التقليدي ذي الأربع أسطوانات الذي يعمل بالبنزين.

في الوقت نفسه فإن طاقة الحركة في السيارة كانت تأتي من محرك كهربائي تمتلك شركة بوش لمكونات السيارات براءة اختراعه. وبلغ مدى السيارة 60 كيلومتراً فقط، وقوة محركها 44 حصانا، لذلك لم يتم إنتاجها على نطاق تجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا