• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بتكنيك يشبه فن الموزاييك

ملابس عملية تستفيد من أحدث تقنيات الطباعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

طرحت مصممة الأزياء المصرية شيماء فهمي مجموعة جديدة من تصاميمها، التي تعتمد على أحدث تقنيات الطباعة المتطورة، وفن الموزاييك. وتميزت الموديلات بالقصات المتنوعة، والخامات الناعمة، والأسلوب المبتكر في الرسم بالأحجار والفصوص اللامعة بتكنيك يشبه فن الموزاييك، إلى جانب التطريز اليدوي بالباييت وحبات الكريستال.

مستوى الجودة

نجحت شيماء في تقديم مفهوم جديد للملابس الجاهزة، حيث تصمم نوعية من الأزياء تلبي احتياج المرأة المعاصرة لقطع متفردة في قصاتها وخطوطها، ولكنها تتبع أساليب وفنون الحياكة الراقية من حيث التشطيب الراقي، والإنتاج المحدود، واختيار الخامات المميزة من الأقمشة والأكسسوارات والفصوص والأحجار، التي تنتقيها بعناية من دول عدة لتضمن مستوى من الجودة يحقق لها المنافسة.

وعن اختيارها لتلك النوعية من الأزياء، التي تعتمد على طباعة رسوم بتقنية الأشكال المجسمة الثلاثية الأبعاد (3D)، تقول «قبل أربع سنوات قررت أن أقدم نوعية خاصة من الملابس لشريحة عمرية اكتشفت أنها لا تحظى باهتمام عدد كبير من مصممي الأزياء، وخاصة في مجال الملابس الجاهزة، وهي الفئة العمرية فوق الثلاثين وحتى الخمسين، وكان هدفي أن تجد المرأة ما يناسبها من ملابس عملية وأنيقة، وتناسب طبيعة قوام، وشخصية المرأة العربية، التي تريد تصاميم عصرية ومواكبة للموضة، وتتسم بالاحتشام، وتخفي تفاصيل القوام». وتضيف «لمست من خلال عملي السابق في مجال تسويق العقاقير الطبية الخاصة بالنساء افتقاد المرأة لموديلات تحقق لها تلك المعادلة، وكنت أمارس عملي كصيدلانية بحب شديد لكن هوايتي القديمة وحبي لعالم الموضة والأزياء لم يفارقني منذ طفولتي حيث كنت أرسم العديد من الموديلات، وأنفذ بعضها لنفسي ولصديقاتي، ومع زيادة الإقبال والطلب توسع الموضوع وأصبحت استعين بمساعدين وقبل ثلاث سنوات قررت تأسيس دار الأزياء الخاصة بي».

نمط محدد

حول اختيارها نمطاً محدداً من الملابس لتبدع فيه وهو البلوز والعباءة والبنطلون فقط، تقول «فكرت في البداية في أن البلوز وحدها يمكن أن تمنح المرأة شكلا جديداً ومختلفاً تماماً بطريقة سريعة وغير مكلفة، ومن خلال عملي المستمر وحرصي على التجديد والتطوير في كل مجموعة جديدة صارت لدي قدرة على ابتكار وتصميم موديلات جديدة لتغيير الشكل النمطي للبلوز، وبعد أن كانت لدي خامات أساسية منها الجرسيه والأقطان وجدت من المناسب في بعض الموديلات إدخال خامات مثل الشيفون والدانتيل والقطيفة الناعمة، وأصبحت أصمم البلوز والبانشو إلى جانب العباءة والبنطلون وفوجئت بأن الموديلات تجذب الفتيات إلى جانب المرأة الناضجة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا