• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

تنطلق 19 أبريل الجاري في إحدى مدارس دبي

مسابقة تسعى لاكتشاف المواهب التكنولوجية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

تنطلق المسابقة التكنولوجية الدولية «TCS IT Wiz» للعام الرابع على التوالي في دولة الإمارات، 19 أبريل الجاري بمدرج الشيخ راشد في المدرسة الثانوية الهندية بدبي، مركزة على اختبار مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك بعد أن حققت الدورات السابقة من المسابقة نجاحاً كبيراً بين سكان الدولة.

وتأتي المسابقة في إطار رغبة الجهة المنظمة في توعية الطلاب وتثقيفهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث يمكن للطلاب المدرجين في الصفوف من الـ8 إلى الـ12 في أي من مدارس الدولة المشاركة في المسابقة من خلال إرسال عدد من الفرق.

وتُعتبر مسابقة TCS لتكنولوجيا المعلومات إحدى أهم المنصّات المعرفية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتأتي دورتها الرابعة بهدف دعم رأس المال البشري ورعاية المواهب المحلية في الدولة.

وتأمل «تاتا للخدمات الاستشارية»، من خلال هذه المسابقة، زيادة اهتمام طلاب المدارس بتكنولوجيا المعلومات، نظراً لأهميتها في نجاح الأفراد، ولكونها عاملاً أساسياً في تركيبة المجتمعات والنظم الاقتصادية اليوم؛ ولذلك تأتي هذه المسابقة تكنولوجيا المعلومات كمنصة لتشجيع طلاب المدارس الثانوية على تنمية اهتمامهم ووعيهم بعالم تكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا الإطار، يقول فارون كابور نائب رئيس ومدير عمليات الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة المتوسط في «تاتا»، إن تكنولوجيا المعلومات جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث أحدثت ثورة في طرق الاتصال وعالم الهواتف الذكية، لذلك تُعتبَر مسابقة TCS لتكنولوجيا المعلومات خطوة مهمة نحو تحقيق بناء مستقبل واعد، وهي لا تقتصر على اكتساب المعرفة بتكنولوجيا المعلومات، بل تتمحور أيضاً حول فهم التوجهات الجديدة في هذا المجال.

وتأتي أسئلة الاختبار الكتابية الأولية في مجموعة مشتركة من 20 سؤالاً لجميع الفِرق المشاركة في المسابقة، ويكون بعض هذه الأسئلة شفهياً والبعض الآخر بصرياً والآخر سمعياً - بصرياً، ويجيب المتسابقون عن الأسئلة الكتابية الأولية على أوراق إجابات مطبوعة مسبقاً توزع عليهم.

وتتأهل أفضل ستّ فِرق من مرحلة الاختبار الكتابي الأولي إلى النهائيات، وفي حال تأهُّل فِرق عدة من المدرسة نفسها، فإن الفريق الذي حقق أعلى نتيجة هو الذي سيُستدعى إلى المنصة.

ويسافر الفائزون بمسابقة TCS IT Wiz - نسخة الإمارات إلى الهند للمشاركة في النهائيات الكبرى على الصعيد العالمي التي ستجري في ديسمبر المقبل، وستُقام أيضاً للفِرق التي تبلُغ النهائيات مسابقة تويتر مباشرة لجميع المشاركين، ويحصل فائزان على هدية لكلّ منهما.

وتركّز المسابقة على تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات كعالم الإنترنت ومواقع الإنترنت المميزة والتعابير الطنانة والاختصارات في تكنولوجيا المعلومات، والخصائص الشخصية والعامة لتكنولوجيا المعلومات والإعلانات الوطنية والمحلية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنتجات البرمجيات وعلاماتها التجارية وتاريخ تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى الجانب الفكاهي لتكنولوجيا المعلومات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا