• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

« اللؤلؤية الصحي» يكثف خدماته الصحية ويطبق نظام الدوام الممتد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

فهد بوهندي (خورفكان)

أكدت منطقة الشارقة الطبية أن مركز اللؤلؤية الصحي يقدم خدمات صحية متعددة لمختلف التخصصات لأهالي خورفكان ومنطقة اللؤلؤية والمناطق المحيطة بها، أبرزها خدمات الطب العام، وطب الأسرة والطوارئ وخدمات صحة الطفل والتطعيمات وصحة الفم والأسنان والصحة النفسية، إضافة إلى المختبر والأشعة والصيدلية، ويعمل مركز اللؤلؤية الصحي بنظام الدوام الممتد من الأحد إلى الخميس من 8 صباحاً وحتى 10 مساء.

كما يحرص مركز اللؤلؤية الصحي على تقديم أفضل الممارسات والخدمات الصحية والعلاجية، وذلك من خلال العمل على فتح عيادات تخصصية جديدة خلال العام الجاري مثل عيادة الربو، وعيادة الرضاعة الطبيعية، كما يطبق مركز اللؤلؤية الصحي معايير الجودة العالمية «JCI» في سلامة المرضى ومعايير مركز مكافحة الأمراض «CDC» في مكافحة العدوى.

ويلعب المركز دوراً كبيراً من خلال المشاركة في جميع حملات التثقيف الصحي، وذلك بإعداد المحاضرات التثقيفية حسب خطة إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، وتوزيع المنشورات التثقيفية وتوفير المواصلات للمراجعين لعمل الفحوصات التابعة للحملات.

ويحرص مركز اللؤلؤية الصحي على التواصل مع المؤسسات الحكومية ضمن الشراكة المجتمعية ومنها التنمية الأسرية ونادي السيدات، والمدارس الحكومية بخورفكان ودبا وكلباء وغيرها من المؤسسات الحكومية في المنطقة الشرقية، والمشاركة في إحياء الاحتفالات العالمية مثل يوم العمال العالمي ويوم التمريض العالمي وغيرها.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل مركز اللؤلؤية الصحي للحصول على اعتراف عالمي من منظمة الصحة العالمية وجمعية اليونيسكو، كمرفق صحي صديق للطفل يدعم الرضاعة الطبيعية خلال 2013، ليكون مركز اللؤلؤية الصحي أول مركز صحي بمنطقة الشارقة الطبية يحصل على شهادة التسجيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض