• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رصدت حالات سوء تخزين وحفظ للأغذية

بلدية رأس الخيمة: 553 جولة رقابية على المنشآت الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نفذت دائرة بلدية رأس الخيمة، ممثلة بإدارة الصحة العامة، بداية شهر رمضان وحتى أمس، 553 جولة تفتيشية ميدانية على مختلف المنشآت الغذائية والصحية العاملة في الإمارة.

وتمكن المفتشون العاملون من ضبط عدد من المخالفات وتحرير الإنذارات والغرامات المالية للمنشآت غير المتقيدة بالالتزام بالقوانين والاشتراطات الصحية العامة.

وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في الدائرة: «إنه في إطار إحكام الرقابة على الأنشطة الغذائية والأنشطة الصحية الممارسة في الإمارة، فقد نفذت إدارة الصحة العامة مجموعة من الحملات والجولات التفتيشية خلال شهر رمضان المبارك، بلغت 165 جولة تفتيشية على جميع المنشآت الصحية في قسم الرقابة الصحية والبيئية تركزت الأولى على صالونات الحلاقة، حيث تم من خلالها ضبط عديد من المخالفات مثل مصادرة مواد تجميلية منتهية الصلاحية أو من دون تواريخ أو مجهولة المصدر وضبط عمال يعملون دون بطاقات صحية وعدم استيفاء المحال لاشتراطات النظافة والتعقيم الخاصة بالمعدات والأدوات المستخدمة بالحلاقة. وأشارت إلى أن الجولة الثانية شملت مصابغ ومغاسل الملابس للتأكد من استيفائها الشروط الصحية الخاصة بنظافة أماكن تحضير غسل وكي الملابس، خاصة مع الإقبال عليها خلال أيام الشهر الفضيل وقبل حلول عيد الفطر المبارك.

وذكرت أن قسم الرقابة الغذائية، قام خلال الفترة نفسها بتنفيذ 388 جولة تفتيشية على جميع المنشآت الغذائية تتضمن المطابخ والمطاعم والفنادق والمصانع التابعة للمنطقة الحرة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار، وتم خلالها ضبط مخالفات عدة تتعلق بعدم استيفاء الشروط الخاصة بالنظافة العامة داخل المؤسسات الغذائية ونظافة الزي الخاص بالعاملين بها، والتأكد من طرق تخزين وحفظ الأغذية وسلامة منظومة تحضير إعداد وتقديم الأطعمة. وأوضحت أن الإدارة استقبلت 80 طلب تصريح للبيع خارج المحل خلال شهر رمضان، وتم استيفاء 46 منشأة للاشتراطات ورفض 34 منشأة غذائية لعدم تطبيقها الاشتراطات المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض