• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبل وزير سياحة جنوب أفريقيا

سلطان بن طحنون يبحث التعاون المشترك بين أبوظبي وبريتوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودريك هانكوم، وزير السياحة في جمهورية جنوب أفريقيا، الخطوات التي سيتخذها الجانبان لتعزيز العلاقات بينهما، وكيفية تطوير سُبل التعاون المشترك بين أبوظبي وبريتوريا.

جاء ذلك، خلال استقبال الشيخ سلطان بن طحنون للوزير الضيف والوفد المرافق له، والذي ضم أمبياجاني خاوقلو ليخورو، سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدي الدولة، وأعضاء آخرين في الوفد الزائر من وزارة السياحة في بريتوريا، عاصمة جنوب أفريقيا وسفارتها في العاصمة أبوظبي.

وأكد الشيخ سلطان بن طحنون على العلاقات الودية التي تربط دولة الإمارات بجمهورية جنوب أفريقيا، والتعاون المتنامي في المجالات السياحية والثقافية والربط الجوي بين البلدين، وما يؤديه ذلك من ترسيخ للعلاقات الطيبة والشراكات الاستراتيجية بين الدولتين.

وتأتي زيارة الوفد إلى أبوظبي في ضوء العلاقات الودية بين البلدين، ولتوطيد أواصر التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جنوب أفريقيا، ولبحث سبل تعزيز الشراكات الاستراتيجية بينهما، وفرص تنمية تبادل الخبرات، خاصة في مجالات السياحة والثقافة وبنيتهما التحتية.

واطلع وزير السياحة في جنوب أفريقيا والوفد المرافق له على عرض مرئي يسلط الضوء على الحركة السياحية بين جمهورية جنوب أفريقيا وإمارة أبوظبي والأعداد المتزايدة للزوار من جنوب أفريقيا للمعالم السياحية في مختلف أنحاء الإمارة على مدار الأعوام الخمسة الأخيرة، والربط الجوي عبر الناقلين الوطنيين للبلدين، شركة الاتحاد للطيران وشركة طيران جنوب أفريقيا، واللذين يسيران رحلات جوية بين العاصمة الإماراتية أبوظبي، وجوهانسبرج، أكبر مدن جنوب أفريقيا.

واستعرضت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة افتتاح أحدث مكاتبها الخارجية في جنوب أفريقيا مؤخراً، وسلطت الضوء على أهدافها الطموحة في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي العالمية كأحد أفضل الوجهات الحضارية والسياحية في المنطقة والعالم، بما توفره من بنية تحتية قوية وعناصر جذب سياحية وثقافية راقية ومتميزة.

وعبر معالي وزير السياحة في جنوب أفريقيا عن شكره وامتنانه لطيب الترحاب، والاهتمام الذي لقيه في أبوظبي والوفد المرافق له.

وأكد رغبة الجانب الجنوب أفريقي وترحيبه بالتعاون في كافة المجالات الممكنة بين وزارة السياحة في بريتوريا، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا