• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

570 مؤسسة غذائية جديدة في دبي خلال العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كشف سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي، عن برنامج عمل رقابي لجميع المؤسسات الغذائية التي تشهد إقبالاً خلال عيد الفطر المبارك.

وأكد الطاهر أن تلك الإجراءات تأتي بسبب تزايد الإقبال على محال الحلويات والمطاعم والمؤسسات الغذائية، وذلك من منطلق حرصها على سلامة الأغذية المتداولة في جميع المؤسسات الغذائية، موضحاً أن قسم التفتيش الغذائي نظم آلية العمل خلال عطلة العيد للمفتشين بنظام الورديات، بالإضافة إلى مناوبات تتلقى بلاغات الجمهور على مدار الساعة، وتكثيف الرقابة على المؤسسات الغذائية المختلفة، لما لذلك من أهمية في مجال سلامة الأغذية.

وأشار إلى أن الحملات التفتيشية تتزايد مع تزايد عدد المؤسسات الغذائية، حيث وصل عددها إلى 15 ألفاً و275 مؤسسة، منها 54% مؤسسات عالية الخطورة، و22% متوسطة الخطورة، و24% منخفضة الخطورة.

وبين أن عدد المؤسسات الغذائية الجديدة التي حصلت على ترخيص خلال العام الجاري، وصل إلى 570 مؤسسة، أي بمعدل ثلاثة مطاعم يومياً، متوقعاً أن تتضاعف أعداد المؤسسات مع نهاية العام الجاري. وأكد الطاهر أن بلدية دبي تحرص على تفتيش ومتابعة المؤسسات الغذائية، وذات العلاقة بتداول وتخزين وتوزيع الأغذية بإمارة دبي، من خلال الزيارات الروتينية، بغرض التأكد من التزام تلك المؤسسات بالشروط الصحية الخاصة بتخزين، وتداول المواد الغذائية، لضمان وصولها للمستهلك بشكل آمن وصحي.

وبين أن قسم التفتيش الغذائي يركز على مجموعة من الإجراءات لضمان تطبيق الشروط الصحية، منها التأكد من الحفظ الجيد للغذاء بناء على معرفة الظروف المناسبة لتخزين كل نوع من المواد الغذائية لحمايته من التلوث؛ إذ إن ارتفاع الرطوبة ودرجة الحرارة تساعد على نمو وتكاثر الميكروبات، ويعتبر التحكم في درجة الحرارة ونسبة الرطوبة من أكثر الوسائل فعالية في الحد من خطورة الميكروبات ومنعها من التكاثر، وبالتالي منع فساد المواد الغذائية أثناء تخزينها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض