• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

بعد إجراء مناقشات «مثمرة» مع كبار المسؤولين في القاهرة

صندوق النقد يؤكد التزامه بدعم مصر في مواجهة التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

القاهرة، واشنطن (د ب أ، ا ف ب) - قال مدير إدارة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي مسعود أحمد أمس الأول إن الصندوق لا يزال ملتزما بدعم مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية الملحة والتحول إلى نموذج للنمو الاقتصادي شامل، وذلك بعد إجراء مناقشات “مثمرة” مع عدد من كبار المسؤولين المصريين.

وقال أحمد في بيان، في ختام زيارته إلى مصر على رأس وفد للصندوق “أجريت مناقشات مثمرة مع الرئيس الدكتور محمد مرسي، ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، والفريق الاقتصادي في الحكومة المصرية، بشأن التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجه الاقتصاد المصري في الوقت الراهن”.

وأضاف أن المسؤولين المصريين “أعربوا عن تصميمهم علي وضع وتنفيذ برنامج اقتصادي وطني يحظى بتأييد واسع النطاق لمواجهة هذه التحديات. كذلك أكدت الحكومة مجددا طلبها الحصول على دعم مالي من صندوق النقد الدولي لمساندة هذا البرنامج”.

وتابع: “لا يزال الصندوق ملتزما بدعم مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية الملحة والتحول إلى نموذج للنمو الاقتصادي شامل لكل الفئات من خلال برنامج وطني متوازن اجتماعيا. وأرى أن عزم الحكومة علي اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق الاستدامة في قطاع المالية العامة وفي القطاع الخارجي أمر مشجع”.

وقال: “اتفقنا على حضور فريق فني من صندوق النقد الدولي إلى القاهرة في خلال الأسابيع القليلة القادمة لاستئناف المناقشات حول إمكانية تقديم الدعم المالي”.

وكان مرسي استقبل وفد الصندوق في وقت سابق أمس الأول حيث التقى الوفد أيضا خلال الزيارة بقنديل ومحافظ البنك المركزي فاروق العقدة، ووزير المالية المرسي حجازي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي، وعددا آخر من المسؤولين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا