• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» توقع اتفاقيتي «شراء الطاقة والشركاء» مع «أكوا باور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي، اتفاقيتي شراء الطاقة والشركاء للمرحلة الثانية من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، شركة «أكوا باور»، وممثل الكونسورتيوم الذي تقوده شركة «أكوا باور» السعودية وشركة «تي إس كيه» الإسبانية، لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة الكهروضوئية.

وقع الاتفاقية سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ومحمد عبدالله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور»، وممثل الكونسورتيوم الذي تقوده شركة «أكوا باور» السعودية وشركة «تي إس كيه» الإسبانية.

ويهدف المشروع إلى تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للمال والاعمال والتجارة والسياحة، والاستدامة، والاقتصاد الأخضر، وكنموذج عالمي يحتذى في تحقيق أعلى مستويات كفاءة الطاقة.

حضر حفل التوقيع، عماد مدني، القنصل العام للمملكة العربية السعودية في دبي، وبادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لـ«أكوا باور»، وخواكين جارسيا ريكو، الرئيس التنفيذي لـ«تي إس كيه»، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الموارد البشرية ودعم الأعمال في الهيئة، والمهندس حسين لوتاه، النائب التنفيذي للرئيس قطاع نقل الطاقة في الهيئة، وعدد من كبار التنفيذيين والموظفين في شركة أكوا باور، و«تي إس كيه»، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس وكبار موظفي الهيئة.

وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بنظام المنتج المستقل، وستدخل حيز التشغيل بحلول أبريل 2017. وسيساهم المشروع، الذي تبلغ مساحته 4.5 كيلومتر مربع، في تخفيض 400 ألف طن من انبعاثات الكربون، الأمر الذي يدعم المبادرات والبرامج الخضراء التي تنفذها حكومة دبي لتخفيض الانبعاثات الكربونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا