• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«حوكمة» ينظم ندوة «الإعسار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ينظم معهد «حوكمة» وبالتعاون مع مجلس دبي الاقتصادي، ومجموعة البنك الدولي، ومعهد دبي القضائي، والرابطة الدولية لأخصائيي إعادة الهيكلة والإعسار والإفلاس (إنسول)، «الندوة القضائية الإقليمية الرابعة للإعسار وإعادة الهيكلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وذلك يوم الاثنين المقبل في قاعة المؤتمرات في مركز دبي المالي العالمي.

ويشارك في الندوة وزراء عدل وممثلي عدد من مراكز صنع القرار من داخل دولة الإمارات ودول المنطقة، وقيادات الشركات العائلية، وممثلي كبرى شركات الاستشارات القانونية والمالية العالمية، وقضاة، ومحامين، إضافة إلى خبراء دوليين في قضايا إعادة الهيكلة.

هذا وتتضمن أجندة الندوة العديد من القضايا الهامة المتعلقة بالأطر التنظيمية والقانونية ذات الصلة بإعادة الهيكلة المالية والإفلاس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسبل تطوير وتحسين القوانين، والممارسات المرتبطة بهذه العمليات.

وقال هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إن الندوة تتناول ركناً مهماً من أركان الإطار التنظيمي والقانوني في أي دولة، وهو إعادة الهيكلة المالية والإفلاس لما لهذا القانون من أهمية كبيرة لجهة تقديم حلول عملية وملائمة لقضايا الإفلاس، التي قد تتعرض إليها الشركات وصيانة حقوق كل أصحاب العلاقة.

وأشار إلى أن ما يميز الندوة في دورتها الحالية هو تركيزها على عمليات إعادة هيكلة الشركات العائلية، والتي تشكل عماد الاقتصاد الوطني، إضافة إلى تعرضها لجوانب إعادة هيكلة الديون وفقاً للشريعة الإسلامية مقارنة بالديون التقليدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا