• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

5 أعوام استغرقتها عملية إكمال الطلب

«الإمارات للطاقة النووية» تطلب «رخصة» لتشغيل محطتي براكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أمس عن تقديمها طلب الحصول على رخصة تشغيل المحطتين النوويتين الأولى والثانية في موقع براكة إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

ويأتي تقديم رخصة التشغيل بعد عملية استمرت خمسة أعوام تعاونت فيها المؤسسة مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) المقاول الرئيسي للمؤسسة لتقديم تقارير عن سلامة العمليات والصيانة، وتوافق المحطات مع أعلى معايير السلامة والجودة والأمن.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «إن تقديم طلب الحصول على رخصة التشغيل يعدّ خطوة مهمة وأساسية في تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي، ويعتبر تقديم هذا الطلب في الموعد المحدّد حسب الجدول الزمني إنجازًا آخراً في مسيرتنا نحو تشغيل أولى المحطات في العام 2017، سعيًا لتحقيق هدفنا في توليد طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة لدفع النمو في الدولة».

وتطلب المؤسسة نيابةً عن شركتها التشغيلية التي ستؤسس لاحقًا، الحصول على الترخيص الرقابي من قبل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لتشغيل المحطتين الأولى والثانية وإجراء عمليات الصيانة فيهما، علمًا بأن هاتين المحطتين قيد الإنشاء حاليًا في موقع براكة بالمنطقة الغربية لأبوظبي.

وتطلّب إعداد طلب رخصة التشغيل المكوّن من 15 ألف صفحة فريقًا كبيراً من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة كيبكو إضافةً إلى عددٍ من الخبراء الدوليين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا