• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي

«البيت متوحد» تزور دار المسنين بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

زار وفد من جمعية «البيت متوحد» دار رعاية المسنين التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، في إطار المبادرات التي تنظمها الجمعية، خاصة في هذا الشهر الكريم لتعزيز التواصل مع الجهات والمؤسسات التي تقدم خدمات إنسانية واجتماعية في المجتمع.

وكان في استقبال وفد الجمعية الذي ضم عبدالله النيادي رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية البيت متوحد وعدد من أعضاء اللجنة، عدد من الموظفين في دار رعاية المسنين.

واطلع الوفد في بداية الزيارة على خدمات دار رعاية المسنين ودورها وأهدافها، ورؤيتها لخدمة هذه الشريحة، ضمن منهج دولة الإمارات في دعم ورعاية المواطنين، وتقديم كافة الاحتياجات والمستلزمات لهم، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية والاجتماعية لفئة كبار السن.

تجول وفد الجمعية في مختلف الأقسام التي تتضمنها الدار، وتعرفوا إلى مستوى الخدمات المقدمة للمسنين من الرجال والنساء، بجانب خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية وجلسات العلاج الطبيعي للمسنين، إضافة إلى الأعمال والبرامج التي تقوم بها دار رعاية المسنين لتشجيع المسن على المبادرة والمشاركة بالفعاليات الوطنية والاجتماعية المجتمع.

وأكد عبدالله النيادي أهمية تعميق التواصل مع كبار السن وزيارتهم بانتظام، تثميناً لعطائهم وخدماتهم التي قدموها للمجتمع والوطن طوال حياتهم، مشيرا إلى أن هذه زيارة ليست واجباً فقط، بل تنبع من تعاليمنا الإسلامية وعاداتنا العريقة في الحرص والحفاظ على راحة المسنين وتقديم كافة أسباب الراحة لهم، مشيرا إلى أن جمعية«البيت متوحد» تقوم بأنشطة متنوعة لخدمة شرائح مهمة في المجتمع من الناحية الإنسانية والاجتماعية، وتدعم المبادرات التي من شانها أن تساهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.

من جانبهم، أعرب المسؤولون عن الدار عن عميق شكرهم لجمعية «البيت متوحد» لتنظيم هذه الزيارة واللفتة الطيبة التي رسمت البسمة على وجوه كبار السن.

وقدم وفد الجمعية هدايا تذكارية للمسنين، تعبيراً عن الحب للآباء والأمهات وتشجيعاً لأفراد المجتمع على المبادرة، وزيارة مثل هذه المؤسسات، معبرين عن شكرهم وتقديره للجهود التي تضطلع بها دار رعاية المسنين، من خلال الخدمات والبرامج التي تعنى بشؤون المسنين من الناحيتين الإنسانية والصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض