• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«آسيوي الشطرنج» ينظم دورتين للمدربين والحكام في الأردن وسنغافورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

أبوظبي (وام)

تنظم أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج دورتين تدريبيتين دوليتين لإعداد وتأهيل المدربين والحكام في كل من الأردن وسنغافورة، وذلك برعاية وتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي.

وتهدف الدورة الأولى التي تعقد في الأردن إلى تأهيل وإعداد مدربي الشطرنج في دول غرب آسيا ويحاضر فيها أدريان ميخالشيشن رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الدولي، ويعاونه المحاضر الدولي الأردني سامي السفاريني.

وتهدف الدورة الثانية التي تقام في سنغافورة إلى إعداد وصقل حكام اللعبة في دول شرق آسيا ويحاضر فيها اليوناني باناجيوتس نيكولوبولس رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، ويعاونه إجنايشيوس ليونج الأمين العام السابق للاتحاد الدولي للشطرنج رئيس اتحاد سنغافورة.

كما يتم تنظيم ورشة عمل للحكام الدوليين ..ودورة لمنح لقب حكم اتحادي..ودورة ثالثة لتدريب الحكام على القوانين الخاصة التي تطبق في مسابقات اللاعبين معاقي البصر وذوي الإعاقة.

ويأتي تنظيم هاتين الدورتين تحت إشراف أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وبدعم من رئيس الاتحاد ومتابعة من الأمين العام للاتحاد هشام الطاهر، وذلك في إطار خطط وبرامج الاتحاد الآسيوي للشطرنج للنهوض باللعبة في مختلف بلدان قارة آسيا وتأهيل الكوادر الفنية القادرة لمواصلة تطوير ونشر اللعبة في القارة.

وأشاد المحاضر والخبير الدولي إجنايشيوس ليونج بالدعم يقدمه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان واهتمامه المتواصل بتطوير الكوادر الفنية في مختلف البلدان الآسيوية، ما يعكس رؤية واضحة وشاملة لنشر وتطوير الشطرنج الآسيوي والحفاظ على المكتسبات الآسيوية على المستوى العالمي والتي ترسخت في الأعوام الأخيرة، من خلال احتكار ناشئي آسيا لبطولات العالم للناشئين والحصاد الوفير من الميداليات والألقاب العالمية للاعبي وناشئي البلدان الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا