• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أيام الشارقة التراثية» تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ12 من أيام الشارقة التراثية تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة وفود لفرق تراثية عربية وعالمية وممثلي منظمات التراث العالمي والإسلامي.

وأوضح عبدالعزيز المسلم مدير إدارة التراث بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة المنسق العام للأيام التراثية أن الفعاليات، التي تستمر فعالياتها حتى 25 أبريل الجاري بالشارقة ومدنها تأتي هذا العام تحت شعار «التراث الإسلامي خيمة واحدة» وتصب مجملها حول اختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014.

وأشار إلى أن الفعاليات تأتي منسجمة في الطابع والمضمون والرؤية لاحتفالات الشارقة بهذه المناسبة، لافتاً إلى أن إدارة التراث تسعى من خلال الأيام التراثية لتعزيز فرص التواصل بين الأجيال والتعرف إلى الموروث المادي والمعنوي من أجل خلق جيل مرتكز في تطلعاته على الأصالة وعلى خبرات عريقة. وأكد المسلم أن هذه الدورة استثنائية في طرحها وتناولها التراث بشقيه فهي تعتمد على التفاعل مع الجمهور، وعلى التركيز على الشباب والجيل الجديد الذي هو رهان المستقبل، منوهاً بالفعاليات التراثية في هذه الدورة الجديدة تشتمل على قرية التراث الإماراتية والبيئة الزراعية والجبلية والبدوية وأسواق شعبية وترفيهية وبرنامج فكري يضم ندوات ومقاهي ثقافية.

(الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض