• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد مسلم بن حم العامري لـ «الاتحاد»:

الإمارات ستشهد قانون إجراءات مدنية عصرياً قبل يونيو المقبل يواكب التطورات كافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

حوار: محمود خليل

أكد الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري، عضو «تشريعية المجلس الوطني» لـ«الاتحاد» أن الإمارات ستشهد قبل حلول يونيو المقبل ولادة قانون إجراءات مدنية عصري يواكب كافة التطورات ويتضمن بنودا تكفل العدالة وسرعة الفصل بالقضايا وإجراءاتها المتعددة وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتطوير نظام القضاء في الدولة.

وقال «إن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مكن المجلس من تفعيل دوره وجعله أكبر قدرة وفاعلية والتصاقاً بقضايا الوطن وهموم المواطنين، منوها بأن كافة الإنجازات التي حققها المجلس ما كانت لتتم لولا دعم صاحب السمو رئيس الدولة».

وأكد في حوار مع «الاتحاد»، أن القيادة الرشيدة للدولة تمضي بكل تصميم وإرادة لاستكمال مسيرة التطوير السياسي وبناء الدولة العصرية الرائدة في جميع المجالات، لافتاً إلى أن برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في وقت سابق وقى الإمارات من تكرار تجارب بعض الدول التي انعكست سلباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحدثت فوضى في بنية تلك الدولة.

وأشار إلى أن الاستقرار الذي تنعم به دولة الإمارات يعود الفضل فيه بالدرجة الأولى إلى الإرادة القوية لأبناء الإمارات وقيادته، معتبراً أن الخطة الوطنية للتمكين السياسي المتدرج بين أيد أمينة بما يجعل الإماراتيين على ثقة تامة بأن مستقبلا زاهرا بانتظارهم في كافة المجالات.

وأعرب عضو المجلس الوطني عن توقعاته أن تتبنى الحكومة كافة توصيات المجلس الوطني الاتحادي المتعلقة بالتوطين باعتبارها قضية وطنية بامتياز، مشيرا إلى أن نسب التوطين في القطاع الخاص غير كافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض