• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مركز جنيف يختتم برنامجه التدريبي لطلبة وطالبات جامعة زايد

حنيف: الإمارات تعزز حقوق الإنسان بإجراءات في مقدمتها التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

نظم مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، ومقره مدينة جنيف السويسرية، دورة تدريبية مكثفة لطالبات من جامعة زايد بأبوظبي استمرت لمدة أسبوع.

وتم تصميم هذه الدورة التي أقيمت تحت عنوان «حقوق الإنسان والحوار العالمي»، وشهدت مشاركة 12 طالبة لتتماشى والمنهاج التعليمي الذي يخضع له الطلبة.

وفي إطار برنامج التدريب الذي أنجزه المركز، بالتعاون مع المنظمات الدولية والمؤسسات العريقة في سويسرا، وبشكل خاص مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان وسكرتارية الأمم المتحدة وجامعة جنيف، إضافة إلى معهد جنيف الدولي لحقوق الإنسان وغيره من المؤسسات الأممية والدولية المقيمة في سويسرا، قامت نخبة مميزة من المحاضرين المتمرسين ورؤساء الأقسام والدوائر المعنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بتزويد المشاركات بعدد من المحاضرات القيمة وورش العمل التي أثبتت جدية المركز، وعززت مصداقيته وأسهمت في إثراء معلومات الطلبة وتنمية قدراتهم.

واحتفل المركز أمس الأول الجمعة بتخريج طلبة جامعة زايد، بمشاركة عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، ومنهم سفير المملكة العربية السعودية والكويت وعُمان وفلسطين وليبيا ومصر، وسفير منظمة التعاون الإسلامي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية السويسرية ومندوبي البروتوكول الرئاسي السويسري وأعضاء من المجلس البلدي في جنيف وعدد من السفراء الأجانب وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية.

وألقى معالي الدكتور حنيف حسن رئيس مجلس إدارة المركز، كلمة شكر فيها اهتمام جامعة زايد بنشاطات المركز، مشيداً بالتزام دولة الإمارات تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال التدابير والإجراءات، وفي مقدمتها التعليم..

وأشار عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف، في كلمته خلال الحفل، إلى أهمية نشاطات مركز جنيف والدور الأساسي الذي يضطلع به في تنمية القدرات وزيادة الوعي وإغناء البحوث العلمية التي تهدف إلى خدمة مجتمعاتنا العربية والإسلامية، مشيداً بالمستوى العالي لطالبات جامعة زايد، وتفاعلهن مع مضمون الدورة. (جنيف - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض