• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المنتخب يحتفل بـ«كأس المئوية» في حافلة مكشوفة

رئيسة تشيلي تكرم بطل «كوبا أميركا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يوليو 2016

سانتياجو دي تشيلي (د ب أ)

كرمت الرئيسة التشيلية ميشيل باشيليت منتخب بلادها الأول لكرة القدم أمس الأول، عقب تتويجه بلقب بطولة كوبا أميركا «المئوية»، التي اختتمت منافساتها في الولايات المتحدة الأميركية قبل أسبوع.

وقالت باشيليت في حديثها مع لاعبي منتخب تشيلي بقيادة الحارس كلاوديو برافو وبوجود الجهاز الفني للفريق: لدينا منتخب يتمتع بعقلية تتطلع إلى الفوز في كل تجربة، كما يتمتع بمهارات استثنائية ويجيد اللعب كفريق واحد.

وأضافت: نشكركم على هذه الفرحة، سندعمكم حتى تستمروا في تحقيق هذا النجاح المبهر خلال التحديات المقبلة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، إنهم لاعبون ملتزمون ومهرة ومنحوا شعبنا فرحة كبيرة.

وطالبت الرئيسة التشيلية من اللاعبين عدم الخلود للراحة والتراخي، محذرة من أن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ستكون صعبة، وقالت: قريباً ستبدأ التصفيات، التي ستكون صعبة.

ونظمت الاحتفالات، التي جرت أمس الأول تحت إشراف الاتحاد التشيلي لكرة القدم، حيث خرج اللاعبون، بعد لقائهم بباشيليت، في حافلة مكشوفة بصحبة كأس البطولة، وجابوا شوارع العاصمة سانتياجو دي تشيلي.

ومن جانبه، أعرب القائد كلاوديو برافو عن سعادته بهذا التكريم الكبير، مطالباً الجميع بتثمين إنجاز الحصول على بطولة كوبا أميركا «المئوية»، ثاني ألقاب منتخب تشيلي في تاريخه بعد حصوله على لقب نسخة البطولة عام 2015

وقال برافو: الإنجازات القليلة التي لدينا يجب الاعتناء بها وتثمينها، لأن هنا العديد من الأطفال يتابعون، سنسعى للقيام بالأشياء على نحو جيد للحصول على مزيد من الإنجازات المهمة من أجل البلاد. وبعد لقائهم مع باشيليت، تلقى اللاعبون وعائلاتهم تصفيقاً حاراً وتكريماً جديداً في الملعب الوطني، الذي امتلأ بـ40 ألف مشجع، حمل معظمهم أعلام تشيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا