• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مناورات بحرية باكستانية إيرانية شرق مضيق هرمز

اختتام مفاوضات «الخبراء» النووية بين إيران والغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 أبريل 2014

وصف رئيس الوفد النووي الإيراني لمفاوضات الخبراء حميد بعيدي نجاد أمس، المفاوضات بين الخبراء الإيرانيين ومجموعة 5+1 في فيينا، بأنها كانت مفيدة.

وقال بعيدي نجاد لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) في ختام المفاوضات التخصصية والفنية بين خبراء إيران ومجموعة 5+1 والتي استغرقت نحو 15 ساعة في فيينا. إن الآراء التخصصية ساعدت على التفهم بصورة أفضل لمواقف الجانبين.

وتابع أن تقرير نتائج المفاوضات سيقدم في 7 أبريل الجاري إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ومساعدي وزراء الخارجية للدول الست وكبار المديرين السياسيين.

وأضاف أن الحلول الفنية والمحادثات التخصصية بين الخبراء بإمكانها أن تساعد علي اتخاذ قرارات سياسية مهمة. ومن المقرر أن تنطلق جولة جديدة من المفاوضات النووية للحل النهائي بين إيران ومجموعة 5+1 في الفترة من 7 إلى 9 أبريل الجاري في فيينا.

يشار إلى أن إيران ومجموعة 5+1 (التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين إضافة إلى ألمانيا) تجريان محادثات على مستوى الخبراء بشأن تنفيذ اتفاق مبدئي توصل إليه الجانبان في شهر نوفمبر الماضي بشان الحد من الأنشطة النووية الإيرانية مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران.

وكان مساعد وزير الخارجية في الشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي قد صرح أن جميع القضايا الفنية تتم مناقشتها في هذه الجولة من المفاوضات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا